​ورشة حوارية بعدن لمناقشة التمييز ضد الفئات الأشد ضعفا

> عدن «الأيام» خاص

>
 شهدت مدينة عدن، اليوم، تنظيم الورشة الحوارية الخاصة بمناقشة تفاقم خطاب التمييز العنصري ضد الفئات المهمشة والضعيفة والأشد فقرًا، بحضور  نائب وزير حقوق الإنسان سمير محسن الشيباني، ورينو ديتال ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وفي افتتاحية الورشة، التي يشارك فيها 30 إعلاميًا وصحفيًا وناشطًا في المحافظات المحررة على مدى يومين، أكد نائب وزير حقوق الإنسان د. سمير الشيباني أن البشر جميعهم متساوون أمام القانون، ولهم حق متساوي في حمايتهم من أي تمييز أو تحريض، لافتًا إلى أن المحافظات الجنوبية كانت سباقة في دمج تلك الفئة، ووصل بعض أفرادها إلى مراكز في السلطة، وتعايش الجميع دون أي تمييز، منوهًا  أن الظروف المعيشية الصعبة، وشحة الإمكانات للدولة، ونزوح الآلاف أصبحت الدولة غير قادرة على تنفيذ العديد من احتياجات هذه الفئة المعيشية والحياتية.

وأوضح عدنان سعيد علي باجول مدير عام العلاقات والإعلام بوزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة تسعى دائمًا وبتوجيهات من قبل د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية إلى توجيه المنظمات الدولية والمحلية بتنفيذ أنشطة وبرامج مع هذه الفئة التي كان آخرها برنامج الحوالات النقدية الطارئ التي نفذته اليونيسف في 6 مديريات بالعاصمة عدن واستفاد منه 7621 أسرة مهمشة بواقع 30 ألف ريال، وبزيادة 15 ألف ريال لكل أسرة لديها معاق.

من جانبه أوضح مدير مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، السيد رينو ديتال على أهمية تشجيع وتعزيز الاحترام لحقوق الإنسان والحريات الأساسية للناس جميعًا دون تمييز عنصري بسبب الجنس واللون والدين واللغة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى