الأهلي المصري وبيراميدز وطموحات مختلفة

> القاهرة «الأيام» متابعات:

> يعود الأهلي المصري لاستئناف مسيرته في الدوري المصري بمواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه بيراميدز اليوم الخميس في قمة الجولة الـ27 من الدوري. وكان آخر لقاء خاضه الأهلي أمام الزمالك يوم الـ10 من مايو الماضي، انتهى بالتعادل، ثم تفرغ لمشواره في دوري أبطال أفريقيا حيث تأهل إلى المباراة النهائية.

ويسعى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي لإضافة بيراميدز إلى قائمة ضحاياه من الكبار منذ توليه مسؤولية الإدارة الفنية للمارد الأحمر.
ويدخل الأهلي اللقاء بهدف الفوز لتعويض فارق النقاط، بعد تأجيل أكثر من مباراة له، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 41 نقطة، بينما يحتل بيراميدز المركز العاشر برصيد 34 نقطة.

واعتاد موسيماني منذ توليه المسؤولية تحقيق نتائج جيدة ومميزة، لاسيما أمام الفرق الكبيرة مثل الوداد والترجي والزمالك وصن داونز والتفوق عليها في أكثر من مناسبة. ولم يسبق لبيتسو هزيمة بيراميدز رغم مقابلته للفريق السماوي مرتين من قبل خلال الفترة الماضية، ببطولة الدوري خلال الدور الثاني من الموسم الماضي والدور الأول من الموسم الحالي.

والتقى الأهلي وبيراميدز نهاية الموسم الماضي، بعد أيام قليلة من تولي موسيماني المسؤولية، ورغم أن نتيجة اللقاء لم تكن مؤثرة بعد حسم اللقب وقبل أيام قليلة من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا أن الأحمر لعب بقوامه الأساسي. وتعرض خلال اللقاء عمرو السولية للطرد نهاية الشوط الأول، فيما أهدر أفشة ركلة جزاء لتخرج المباراة بنتيجة التعادل السلبي. الأمر ذاته تكرر في مواجهة الدور الأول هذا الموسم وانتهت المباراة بالتعادل السلبي أيضا في مباراة غلبت عليها العصبية والتحفظ الدفاعي من الفريقين خشية الخسارة.

ولعب الأهلي 19 مباراة فقط بالدوري، وله 7 مباريات مؤجلة بخلاف لقاء اليوم الخميس ضد بيراميدز، وحصد حامل اللقب 41 نقطة تضعه بالمركز الثالث بفارق 20 نقطة عن الزمالك المتصدر، الذي لعب مبارياته كاملة. ويسعى الأهلي للاستفادة من الدفعة المعنوية التي حصل عليها الفريق بعبوره لنهائي دوري الأبطال، وتوجيه إنذار لمنافسيه بتحقيق الفوز على بيراميدز، خاصة أن البعض بدأ التشكيك في قدرة الأهلي في الفوز بكافة مبارياته المتبقية بالدوري.

ويتجدد التنافس بين الأهلي وبيراميدز وهو صراع من نوع خاص، في ظل فوز بيراميدز بخدمات بعض لاعبي الأهلي مثل رمضان صبحي وأحمد فتحي وعبدالله السعيد والحارس شريف إكرامي. ولكن الطموح يبدو مختلفا بين الفريقين فالأهلي يسعى لتحقيق ثلاثية جديدة في الموسم الحالي بالفوز بلقب دوري الأبطال والدوري وكأس مصر، بينما ودع بيراميدز منافسات كأس الكنفدرالية الأفريقية من دور الأربعة، ويبدو موقفه صعبا بالدوري مع نزيف النقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى