حزام لودر يستعيد مقره ويعيد انتشار قواته

> لودر «الأيام» خاص

> استعادت قوات الحزام الأمني في لودر، أمس السبت، مقرها بوسط مدينة لودر بعد اشتباكات مع القوات الخاصة التي يقودها العوبان.

وكانت قوة من الحزام الأمني في لودر تولى قيادتها القائد الجديد أحمد محمد عوض مجهش، ونائبه صدام حسين غرامة مسنودة بعدد من أبناء المدينة شنوا في وقت مبكر، أمس السبت، هجومًا على المقر الذي سيطر عليه العوبان وقواته الخاصة.

وقال سكان إن اشتباكات استمرت بين الطرفين لمدة 45 دقيقة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة وقذائف الآر بي جي.

وأكدت مصادر محلية أن مدير أمن أبين المحسوب على قوات الشرعية التي دخلت، مساء الجمعة، المدينة العميد علي الذيب (أبو مشعل الكازمي) طلب من قوات الحزام إيقاف الهجوم والسماح له بالدخول إلى مقر الحزام، وإخراج العوبان وجنوده بعد محاصرتهم خلال تلك الاشتباكات.

وكانت قوات المشتركة التي دخلت المدينة فرضت مدير الأمن الجديد بدلًا عن القائد المقال الحمصان. وشهدت المدينة خلال الثلاثة الأيام الماضية قتالًا متقطعًا أسفر عن مقتل عدد من الطرفين ومواطن.

وقال سكان إن قوات الحزام الأمني في لودر أعادت الانتشار في مواقعها السابقة.

وفي أول ظهور له قال قائد الحزام الأمني بلودر العقيد أحمد مجهش أنه سيعمل وقواته على حفظ مصلحة لودر وأبين مؤكدا في بيان صحفي أن المصلحة العامة تعلو فوق كل المصالح الشخصية مشيرا الى بدء إعادة ترتيب صفوف قوات الحزام لمواجهة من يسعى لخق المشاكل والفوضى.

وطمأن العقيد مجهش جميع المواطنين والسكان بمديرية لودر عن احتواء هذه الاحداث والسيطرة على الوضع وتأمين المدينة وحمايتها من أي عدو او قوة تحاول زعزعة الأمن والاستقرار فيها او ترويع وتشريد المواطنين ولن يصح غير الصحيح.

وكان قائد الحزام الأمني والتدخل السريع بأبين العميد عبداللطيف السيد أصدر أمس السبت قرارًا بتكليف المقدم أحمد محمد أحمد عوض مجهش قائدًا للحزام الأمني بلودر وصدام حسين عبدالله غرامة نائبًا، فيما قالت مصادر إن القائد السابق أحيل للتحقيق على خلفية أحداث الجمعة في المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى