إصابة طفلين بانفجار مقذوف وامرأة بقصف في الساحل الغربي

> الساحل الغربي «الأيام» خاص:

> أصيب طفلان من رعاة الماشية بانفجار مقذوف من مخلفات الجماعة الحوثية في أحد المراعي، التي قصداها لرعي قطيع أغنام بأطراف مدينة المخا بالساحل الغربي.

وقالت مصادر محلية إن طفلًا يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا، كان بمعية طفلة تدعى ماجدة، تصغره بخمسة أعوام يرعيان أغنامهما في بلدة ريفية بأطراف المخا عندما عثرا على المقذوف الحوثي.

وذكرت المصادر أن الطفلين عثرا على المقذوف في بلدة "نابضة" التابعة لعزلة "المشالحة" بالمخا، وحاولا اللعب به دون إدراك خطره، فانفجر بهما فجأة؛ ليصيبهما بجروح متعددة. ووفقا للمصادر، أصيبت الطفلة بشظايا في الرأس والعينين، بينما أصيب الطفل بجروح متفرقة في يده، وقد جرى نقلهما على الفور إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا لتلقي العلاج.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة: "تكررت حوادث انفجار الألغام والأجسام المتفجرة بالأطفال في مراعي الماشية ومناطق الاحتطاب والغيول، حيث نشرت المليشيا ألغامها بشكل عشوائي في كل الأماكن التي وصلت إليها، مما يجعل الجميع، خاصة الأطفال، عرضة لخطرها في أي وقت ومكان".

وفي جانب آخر أصيبت امرأة نازحة، أمس الأول السبت، بجروح متفرقة جراء قصف حوثي استهدف منزلها الكائن شرق مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة.

وقال مصدر طبي، أن المواطنة (شروق غالب علي) 30 عاما، أصيبت بشظايا متفرقة في جسدها إثر سقوط قذيقة هاون حوثية على منزلها.

وأضاف المصدر أن الأهالي هُرِعوا لإسعافها إلى النقطة الطبية التابعة للواء السابع عمالقة، وأجريت لها الإسعافات الأولية، ولا تزال المصابة تخضع للعلاجات اللازمة داخل النقطة الطبية.

في السياق ذاته، قال سكان محليون إن قذيفة حوثية عيار 120 استهدفت منزل المواطن عدنان حسن علي، وهو نازح في حي المغل شرق المدينة، فأصيبت زوجته بجروح، وتعرض منزله لأضرار مادية جسيمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى