لحج.. الأمن السياسي والبحث الجنائي يحققان في ضبط قاطرة غاز مجهولة

> تبن "الأيام" هشام عطيري

> تجري أجهزة الأمن بمديرية تبن تحقيقاتها بالتعاون مع إدارة الأمن السياسي ومكتب التجارة والصناعة بمحافظة لحج عقب احتجاز مقطورة غاز مهربة يوم الخميس الماضي في إحدى المصانع بالمديرية تقوم بإفراغ كميات من الغاز للمصنع.

ورفع مكتب الصناعة والتجارة مذكرة للمصنع يشير فيها أن مقطورة الغاز التي تحمل رقم 607 المتواجدة داخل المصنع مطلوبة لمكتب الصناعة والتجارة لكونها تهرب الغاز، مطالبًا بإبقاء المقطورة في المصنع حتى الإشعار رسميًا بذلك من قبل المكتب أو سحبها لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.( تحتفظ الصحيفة باسم المصنع ومحطة الغاز حتى استكمال التحقيقات).

قاطرة الغاز المجهولة بلحج
قاطرة الغاز المجهولة بلحج

وتشكلت لجنة مكونة من مدير جهاز الأمن السياسي بلحج العميد الركن فيصل الحميد، ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة الدكتور سفيان ثابت، وضابط البحث الجنائي بأمن تبن ناصر الزيادي للنزول للموقع وعمل محضر ضبط لمقطورة الغاز حيث أشار المحضر إلى ضبط مقطورة خاصة برقم 607 مجهولة بعد إبلاغ مصدر تابع لمكتب الصناعة حول الواقعة وتبين أن المقطورة قد أفرغت كميات الغاز للمحطة لتابعة للمصنع.

مصدر مسؤول في مكتب الصناعة بالمحافظة قال لـ "الأيام" إن المكتب تلقى بلاغًا بقيام مقطورة غاز بإفراغ كمياتها في إحدى المصانع بالمديرية وهي الآن محجوزة دون العلم عن مصدرها مشيرًا أن التحقيقات جارية لمعرفة مصدر المقطورة لإظهار الحقيقة، ونتائج التحقيقات للرأي العام.


الناشط المجتمعي عهد خريسان قال إن مقطورة الغاز سربت من إحدى المحطات العاملة في مديرية تبن إلى إحدى المصانع لإفراغ حمولتها من الغاز، مشيرًا أن هذه المقطورة كان من المفترض أن تذهب للمواطن الذي يعاني من شحة وجود الغاز المحلي لا أن يتم بيعها بصورة غير قانونية وخلسة للمصانع.

وأشار خريسان إلى أنه سبق لمحطة الغاز المعنية أن تم إيقافها بناء على تقرير لجنة مشكلة لتورطها بالعبث بغاز المحافظة إلا أنه لم يمر أسبوع على قرار اللجنة لتعود بعدها للعمل من جديد ضاربة بتوصيات اللجنة عرض الحائط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى