30 من قادة الرأي يتعرفون على طرق الوقاية من السرطان

> الحوطة "الأيام" خاص:

> برعاية يمن أيد، نظمت، صباح أمس بقاعة السلطان علي عبدالكريم العبدلي بالحوطة لحج، المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن الورشة التعريفية لقادة الراي في 6 مديريات، وهي: الحوطة وتبن وطور الباحة والمسيمير والمقاطرة والحبيلين والملاح.
وافتتحت الورشة بحضور محمد اليافعي رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وعمر الصماتي، مستشار محافظ لحج لشؤون النازحين، وفهمي بجاش هواش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، ومديري عموم المديريات، ومديري مكاتب التربية والصحة بالمديريات الـ6 المشاركين في الورشة.

وتهدف الورشة إلى التوعية عن مرض السرطان والكشف المبكر .
وخلال الورشة ألقيت عدد من الكلمات من محمد اليافعي وعمر الصماتي، وتم عرض عن مخاطر الإصابة بمرض السرطان، وطرق الوقاية منه، وإجراء الكشف المبكر. وقدمت نبذة عن العيادة الوردية بالمحافظة.

وقال محمد اليافعي: نتيجة لتفاقم الأزمات على مختلف الأصعدة، حيث كان لمرض السرطان الأشد معاناة نتيجة انقطاع الأدوية وعدم الإدراك بهذا المرض.
وأصبح السرطان ظاهرة مع آثار الحروب والسموم الموجودة بالأغذية غير المحفوظة انتشر السرطان بقوة.

ومن هنا، يقوم مركز الأورام والمؤسسة الوطنية بدورهم في تقديم الخدمات لمرضى السرطان. ولا نخفيكم سرا أن رجال المال والأعمال كان لهم دور في تقديم الدعم والمساندة وفي توفير بعض المتطلبات في الوقت الذي لم نستلم أي دعم من المنظمات.
وخرجت الورشة بعدد من التوصيات الخاصة للحد من الإصابة من خلال طرق الوقاية عن طريق الكشف المبكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى