غضب شعبي في لحج إثر تدهور العملة وارتفاع الأسعار

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> ردود أفعال غاضبة من مواطنين بمدينة الحوطة وضواحيها، رصدتها "الأيام" أمس الاثنين، عقب وصول الدولار إلى ألف ريال يمني قابل للزيادة في ظل ضعف الاقتصاد وعدم تحرك الحكومة والبنك المركزي لكبح جماح هذا الارتفاع والمضاربة بالعملة، مطالبين باستقالة الحكومة، وتبنى المجلس الانتقالي سياسة نقدية صارمة في المحافظات المحررة، بدعم من أجهزة الأمن، أسوة بما يحدث في صنعاء من مليشيات الحوثي، التي لا زالت تحافظ على استقرار العملة فيها منذ سنوات، ومتابعة أعمال الصرافة وفق آليه مشددة، إضافة إلى مطالبة المجلس الانتقالي بمحاربة هوامير الفساد من الجنوبيين، الذين تحول بعضهم إلى مالك للمليارات من الريالات في سنوات قليلة ساهم في وصول الدولار إلى هذا المستوى من الارتفاع الجنوني.

وأوضح المواطنون في أحاديثهم أن وصول الدولار إلى ألف ريال أدى إلى ارتفاع كل شيء من المواد الغذائية والاستهلاكية حتى أضاحي العيد وملابس العيد التي يتعامل فيها أصحاب المحلات التجارية بأسعار الصرف للعملة الصعبة مقابل الريال اليمني فتجد اليوم سعرا وغدا سعرا آخر.

وأوضح المواطنون أن نسبة الفقراء في المدينة في ازدياد، فيما المتقاعدون أو النسبة الأكبر منهم سوف يستلمون شهريا 30 دولارا فقط ما يعادل 30 ألف ريال.

ودعا هؤلاء المواطنون إلى كشف المتورطين والمتسببين في ارتفاع أسعار صرف العملة في ظل سكوت وعدم تحرك الجهات المختصة، رغم كثير من التحذيرات التي أطلقها العديد من المختصين بالجانب الاقتصادي عن انهيار العملة، ووضع الحلول والمعالجات لها، لكن لم يتم الأخذ بها.

واكد المواطنين في احاديث متفرقة عدم الصمت تجاة ما يحدث من مخاطر اقتصادية وانهيار للعملة قد تؤدي الى الاضرار بمعيشتهم معلنين انهم سوف يكونون اول من يخرج الى الشارع بشكل سلمي لازالة الفاسدين والمتسببن بهذا الوضع الاقتصادي الصعب في المحافظات المحررة اذا استدعى الامر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى