إنقاذ شاب غرق في ساحل الستين بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> تمكنت فرق البحث والإنقاذ بقوات خفر السواحل بحضرموت،اليوم الثلاثاء، من إنقاذ حياة شاب من محافظة إب، تعرض لحادث غرق في ساحل الستين بمدينة المكلا.
وأوضحت قوة البحث والإنقاذ أن أفرادها، في أثناء أداء واجبهم وتمشيطهم للسواحل، تمكنوا من إنقاذ شاب من الغرق، مشيرين إلى أن حالته الصحية جيدة.

ودعت قيادة خفر السواحل بحضرموت المواطنين بأخذ الحيطة والحذر في أثناء الاغتسال، والالتزام باللافتات الإرشادية التحذيرية، وعدم الاغتسال في الأماكن الخطرة، والالتزام بارتداء سترة النجاة، وتجنب السباحة لمسافات طويلة في اتجاه عمق البحر.
ودشنت قوات خفر السواحل بحضرموت، أمس الثلاثاء، الخطة التوعوية الإرشادية لموسم نجم البلدة للعام 2021م، لرفع وعي المواطنين بمخاطر البحر.

وقال قائد قوات خفر السواحل بحضرموت، الرائد الركن بحري ماجد أبوبكر العوبثاني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):"إن تدشين الخطة التوعوية يأتي ضمن الخطط التي وضعتها قيادة خفر السواحل لتوعية المواطنين بمخاطر البحر، خصوصا في موسم البلدة الذي تستقبل فيه سواحل المحافظة أعدادا كبيرة من الزوار من مديريات الوادي والمديريات الأخرى ومن المحافظات المجاورة، وللحد من حوادث الغرق المتكررة سنويا في موسم نجم البلدة السياحي".

وشدد العوبثاني على إدارة التوجيه المعنوي بتكثيف حملاتها التوعوية والإرشادية، للوصول إلى كافة شرائح المجتمع، داعيا المواطنين إلى التقيّد والالتزام بكافة الإرشادات والتعليمات الصادرة من قوات خفر السواحل.

وتتضمن الخطة التوعوية نصب اللافتات الإرشادية لتوضيح الأماكن الخطرة والأماكن المسموح الاغتسال فيها مع أخذ الحيطة والحذر، وملصقات توعوية، وفلاشات تلفزيونية وإذاعية توعوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى