​مركز صنعاء للدراسات يعقد مؤتمرا حول مسار الحرب بحضرموت

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
يعقد مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية خلال الفترة 1 - 2 من شهر أغسطس 2021 مؤتمر المثقفين والمثقفات اليمنيين واليمنيات بخصوص مسار الحرب والتطورات العامة في البلاد سيحضره ما يقارب 30 - 40 مثقفاً ومثقفة، ومن المتوقع أن يكون مكان إقامة المؤتمر في محافظة حضرموت.

ويهدف المؤتمر إلى خلق منصة للمثقفين والمثقفات والنشطاء اليمنيين واليمنيات القادمين من الأوساط الثقافية والسياسية الذين خفتت أصواتهم وقلة منابرهم منذ بداية الحرب في اليمن، ووضع المثقفين والمثقفات في قلب النقاشات عن المستقبل اليمني والمسؤوليات المختلفة للأطراف السياسية الفاعلة.

وبحسب المركز، فالمؤتمر هو أول منصة تمتلك رمزية عامة مهمة، لأنه يساعد في تأطير أوساط مشتتة ويمنحها قوة وزخماً في الإعلام والسياسة خاصة في فترة الاهتمام الدولي الحالي بالأصوات التي لم يسمع لها في اليمن منذ سنين، ويمكن له أن يعيد الاعتبار للسياسة والنقاش والثقافة كعامل في مستقبل اليمن. سيعمل المؤتمر كمنصة لنقاش خطة الأمم المتحدة لما بعد و قف إطلاق النار ورفد مكتب المبعوث الأممي بالملاحظات المقدمة من الحاضرين، وسيمثل في نفس الوقت، خط حماية ثقافية ومعرفية لعملية وقف إطلاق النار بمجرد انطلاقها من قبل أصوات وعقول يمنية موزونة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى