​السيول تغمر العديد من المنازل بمدينه الحوطه بلحج

> الحوطه " الأيام" هشام عطيري

>
غمرت السيول الناتجة عن مياه الامطار التي من الله سبحانه وتعالى على مدينه الحوطة وضواحيها واستمرت أكثر من ساعة نتيجة للمنخفض الجوي اليوم الاربعاء عدد من منازل المدينة.

حيث رصدت عدسة " الأيام" عدد من المنازل التي تضررت جراء غمرها بمياه السيول وسط محاولات المواطنين لفتح منافذ لمياه السيول التي تدفقت بكميات كبيرة مشكلة بحيرات فيما شرع مواطنين اخرين بالمساعدة في انقاذ العديد من الاسر التي غمرت منازلها مياه السيول التي اختلطت بمياه الصرف الصحي.

وتشكلت العديد من المستنقعات والبرك في احياء المدينة فيما شرعت مؤسسة المياه بتحريك الياتها لشفط المياه من تلك المستنقعات والبرك في ظل غياب التخطيط والتصريف الجيد لمياه الامطار.

وناشد المواطنين السلطة المحلية بالمحافظة بتوفير التجهيزات والمعدات الخاصة بشفط المياه تكون جاهزة لاي طارئ قد يحدث مشيرين ان بعض الحارات لا تستطيع سيارات الشفط بالدخول اليها وهو ما يستدعى من توفير تلك التجهيزات للطوارئ.
وتتكرر مشاكل التصريف لمياه الامطار في المدينة مع كل موسم أو تغيرات مناخية تحدث منذ عقود دون أن تجد الجهات المختصة الحلول والمعالجات لهذي المشكلة لدرء المخاطر المحدقة بمنازل المواطنين في المدينة وحذر العديد من المختصين من كوارث قد تحدث لا سمح الله في المدينة جراء عدم وجود شبكة لتصريف سيول مياه الامطار. وهو ما يشكل جرس إنذار لسرعة تحرك السلطة المحلية لحل تلك الإشكالية ومنع أي كوارث قد تحدث لا سمح الله

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى