يمنيون يشترون 1200 شقة في العاصمة الإدارية بمصر

> القاهرة «الأيام» نيوزيمن:

>
  • ​قيمة استثماراتهم أكثر من 360 مليون دولار في 5 أعوام
أكد مستثمرون يمنيون أن هناك ارتفاعا كبيرا في عدد العقارات التي تم شراؤها مؤخرًا من قبل يمنيين وتحديدًا في العاصمة الإدارية الجديدة التي تبعد 60 كيلو مترا عن القاهرة.
ووفق المصادر فإن 1200 شقة تم شراؤها مؤخرًا فقط في مربعين سكنيين متجاورين، وأن رجل أعمال بهارات اشترى لوحده أكثر من 70 شقة.

وتضاف عقارات العاصمة الإدارية الى شراء مستمر في القاهرة، منها سكنية وأخرى استثمار مثل التجمع الخامس والشيخ زايد ومدينتي.
وكانت الحرب التي اندلعت أواخر العام 2014 في اليمن بسبب مليشيا الحوثي، قد دفعت بالعديد من رؤوس الأموال إلى الهجرة لأكثر من دولة وعاصمة منها القاهرة وعمان الأردن وتركيا وماليزيا وسلطنة عمان.

وتحتل مصر قائمة الدول الأكثر استقبالاً لليمنيين الفارين من الحرب التي تشهدها اليمن، منذ اجتياح ميليشيا الحوثي صنعاء والمحافظات خلال العام 2014م.
وكانت تقارير اقتصادية العام الماضي قالت إن حاصل العقارات التي اشتراها اليمنيون في مصر وصل نحو 50 ألف عقار سكني، خلال الخمسة الأعوام الأخيرة 80% منها شقق سكنية.

ويقدر اقتصاديون المبالغ التي أنفقها اليمنيون في شراء العقارات بالخارج، خلال الخمس السنوات الأخيرة، بـ360 مليون دولار بمعدل 60 إلى 50 ألف دولار لكل عقار، وهو رقم كبير جداً كان يمكن ان  يعمل به عشرات المدن والوحدات السكنية في اليمن.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الجالية اليمنية في مصر تجاوز المليون، معظمهم أصبح مستقرا فيها نتيجة لاستمرار الصراع في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى