أراضي لحج تعالج مشكلة البسط على أرضية أحواض الصرف الصحي

> الحوطة «الأيام» خاص

> أكد مصدر هندسي بمكتب هيئة الأراضي في لحج، أن المكتب وضع حلولا لمشكلة البسط، التي أقدم عليها بعض ملاك الكسارات، وطالت جزءا من المساحة المخصصة لمشروع أحواض معالجة مياه الصرف الصحي، الواقعة بمنطقة الفشلة شرق مديرية تبن.

وفي تصريح أدلى به، أمس الاثنين لـ"الأيام" أوضح المصدر، الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، أن المسح الميداني للأرض المخصصة لموقع مشروع أحواض المعالجة، أظهر أن المساحة التي بسط عليها ملاك الكسارات، تقدر بنحو 6 كيلو مترات مربعة.

وأشار إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها لحل هذه المشكلة تقضي باستعادة المساحة المستقطعة من أرضية مشروع أحواض معالجة مياه الصرف الصحي، ونقل الكسارات إلى مواقع أخرى في المنطقة بعيدا عن أحواض المعالجة، مبينا أن هيئة أراضي لحج أعدت بهذا الشأن مخططا هندسيا، تم رفعه لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، لتوجه بتنفيذه على أرض الواقع في غضون الأيام القليلة القادمة.

وكانت قيادة السلطة المحلية بلحج، قد عقدت في وقت سابق اجتماعا مع الجهات المعنية في المحافظة، عقب تعرض أرضية مشروع أحواض معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة الفشلة، للبسط من بعض الأطراف والجهات التي أقامت مشاريع كسارات للحجارة على أجزاء من أرضية مشروع الأحواض.

وناقش الاجتماع الإجراءات المطلوبة لحماية موقع مشروع أحواض المعالجة، وأقر في ضوء تلك المناقشات تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الأراضي والمياه والشؤون القانونية والاستثمار، وتكليفها برفع تصور بالمعالجات والحلول المناسبة لهذه المشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى