تصعيد نقابي جماهيري بحضرموت تنديدا بانهيار العملة

> المكلا «الأيام» خاص:

> كشفت نقابات عمال حضرموت عن تصعيد جماهيري ستلجأ إليه تنديداً بحالة الغلاء الفاحش والانهيار المتواصل للعملة المحلية، لافتة إلى أنها ستلجأ إلى التصعيد بتنفيذ حراكات واعتصامات، وعصيان مدني، انطلاقاً من دورها ورسالتها في الدفاع عن حقوق منتسبيها وخدمة المجتمع عامة.

جاء ذلك في اجتماع استثنائي عقده المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال حضرموت برئاسة عوض سالم باكونة رئيس المكتب، وبحضور الأمين العام المساعد للاتحاد، رئيس اتحاد النقابات بالمكلا علي عبدالله الحبشي.

جانب من اجتماع نقابات عمال حضرموت
جانب من اجتماع نقابات عمال حضرموت

وكرس الاجتماع الذي حضره عدد من رؤساء فروع النقابات، واللجان النقابية في مختلف مؤسسات ومرافق وإدارات الدولة بالمحافظة، لمناقشة آليات التصعيد النقابي والجماهيري الذي دعا الاتحاد إلى تنفيذه، تنديداً بحالة الغلاء الفاحش والانهيار المتواصل للعملة المحلية.

وأقرت تدشين البرنامج التصعيدي، برفع الأعلام الحمراء على إدارات ومؤسسات الدولة والمركبات، وإصدار بيان توضيحي للبرنامج التصعيدي.

وأكد الاجتماع على ضرورة التركيز على السلم الاجتماعي والأمن الغذائي، مشدداً على أهمية تطوير عمل النقابات وأدائها على الصعد كافة، وأن ذلك ينبغي أن يشكل الهاجس الأكبر والأولية القصوى لعمل النقابات في المرحلة القادمة، بما يضمن حماية الموظف وحقوقه والعمل على رفع الجور عنه.

ودعا الاجتماع جماهير المحافظة ومنظمات المجتمع المدني إلى مساندة الاتحاد في تنفيذ البرنامج، انتصاراً لحقوقهم، وتنديداً بعجز وفساد شرعية الفنادق الذي يتسبب في إفقار الشعب وهلاكه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى