شمال اليمن أكبر بؤر الإتجار بالبشر في العالم

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> اعترفت حكومة الشرعية اليمنية أن المناطق الخارجة عن سيطرتها باتت أكبر بؤرة للإتجار بالبشر على مستوى العالم.

وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني أن ممارسات وجرائم وانتهاكات جماعة الحوثي المدعومة من إيران أدت إلى تحول المناطق الخاضعة لسيطرتها إلى أكبر بؤر للإتجار بالبشر في العالم‏.

وقال الإرياني، في اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالبشر: "نتذكر المآسي التي خلفتها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على الدولة، من سياسات إفقار وتجويع وتشريد لليمنيين، وجرائم وانتهاكات غير مسبوقة، وملايين الضحايا للحروب والصراعات التي فجرتها مخلفة أكبر أزمة إنسانية في العالم‏".

وأشار الإرياني إلى أن "انقلاب مليشيا الحوثي قوض الجهود التي بذلتها الدولة قبل العام 2014 في مكافحة الإتجار بالبشر من لوائح وقوانين وإجراءات ميدانية".

وقال: "أدت سياسات مليشيا الحوثي من عمالة وتجنيد للأطفال والفتيات، واختطاف وإخفاء للنساء في سجون سرية، والاعتداء الجنسي، وموجات النزوح الداخلي والخارجي، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، إلى جعل مناطق سيطرتها أكبر بؤر للإتجار بالبشر في العالم‏".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئات ومنظمات حقوق الإنسان للانتصار لمعاناة الملايين من ضحايا جرائم الحوثي الإرهابية في الإتجار بالبشر، وتقديم المسؤولين عن تلك الجرائم من قيادات وعناصر المليشيا للمحاكمة باعتبارهم "مجرمي حرب" وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى