حادث جديد يستهدف ناقلة نفط تحمل علم سنغافورة في ميناء الفجيرة

> ابوظبي "الأيام" وكالات:

>
فيلق القدس الإيراني: السفينة اصطدمت بلغم بحري بميناء الفجيرة
أكد موقع لمراقبة السفن أنه تم فقدان الاتصال بناقلة النفط “غولدن برلينت”، التي تحمل علم سنغافورة قرب ميناء الفجيرة، وأن البحرية البريطانية “تتقصى الوضع”.
وبحسب موقع المراقبة، فإن طول الناقلة يبلغ 130 مترا وعرضها 20، وكانت شيدت في عام 2010.

وقال الموقع: إن ناقلة المواد الكيميائية "غولدن بريليانت" أبحرت من ميناء كلاغ الماليزي، مشيراً إلى الناقلة تبحر منذ 2010 تحت علم الصين، ثم علم سنغافورة.
بيانات بحرية، كشفت أن 3 سفن في خليج عُمان “خارجة عن السيطرة” بعد أنباء عن حادث غير معروف، حيث تضاربت الأنباء المتعلقة بالحادث.

وأعلنت قناة "كان" الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، وقوع حادث أمني قرب السواحل الإماراتية.
وأوضحت القناة العبرية، نقلًا عن وسائل إعلام بريطانية، تأكيد وقوع حدث أمني عسكري قرب سواحل الفجيرة الإماراتية على بعد عدة كيلومترات داخل البحر.

هيئة بريطانية مختصة في النقل البحري، أفادت بوقوع حادث غير مرتبط بالقرصنة بالمياه الدولية قبالة إمارة الفجيرة، بالإمارات العربية المتحدة، فيما أفاد الإعلام الإيراني بوقوع هجوم جديد على سفينة تجارية في المياه الدولية قبالة الفجيرة.
قناة فيلق القدس الإيراني، زعمت باصطدام سفينة تحمل علم سنغافورة بلغم بحري قبالة الفجيرة، فيما أفادت وكالة “فارس” الإيرانية بانفجار لغم في ناقلة بالمياه الدولية في خليج عُمان.

وذكرت قناة إسرائيلية عن مصادر بريطانية بوقوع هجوم على ناقلة قبالة سواحل الفجيرة.
وقالت مصادر بحرية إن الحادث في خليج عُمان مرتبط بناقلة النفط “غولدن بريليانت”، التي ترفع علم سنغافورة.
كما قالت هيئة العمليات البحرية البريطانية، إن حادثة السفينة قبالة ساحل الفجيرة الإماراتية ربما حادث خطف محتمل.

يشار إلى أن الحادث يأتي بعد أيام من استهداف ناقلة إسرائيلية قبالة سواحل عُمان، تتهم إسرائيل وأميركا إيران بتنفيذه باستخدام مسيرات.
كما يأتي الحادث، غير معروف التفاصيل حتى الآن، بعد أيام من تصاعد التوتر في المنطقة، عقب استهداف ناقلة “ميرسير ستريم”، التابعة لشركة “زودياك ماريتايم” البريطانية المملوكة من قبل إسرائيلي، قبالة سواحل سلطنة عمان، مما أدى إلى توجيه اتهامات لإيران بالمسؤولية عن الحادث.

وفيما نفت إيران تورطها بالهجوم على الناقلة، قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الاثنين، إن هناك دراسة لرد “جماعي” على الحادث، فيما هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، بالرد.
بدورها، قالت بريطانيا، الأحد، إنها تعتبر أن إيران شنت الهجوم بشكل متعمد “في انتهاك واضح للقانون الدولي”، فيما أشارت تقارير إخبارية نقلت عن مسؤولين عسكريين أميركيين أن الهجوم، الذي قتل فيه روماني وبريطاني، كان بطائرة مسيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى