​توضيح حول جدل بشأن أعمال الغذاء العالمي في الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
​انتشر خلال الآونة الأخيرة، جدال ولغط في وسائل التواصل الاجتماعي، حول الإغاثة التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي بالضالع عبر جمعية التكافل الإنساني.

وبخصوص الموضوع، أوضح وكيل أول محافظة الضالع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة نبيل العفيف أن أنه لا استثناء لأي مديرية، مبديا استغرابه من نشر الأخبار حول استثناء بعض المديريات.

وأكد العفيف أنه متواصل مع الجهات ذات الاختصاص والعلاقة ومع الوزارة، ولكنه  إلى اللحظة لم يتلقى أي رسالة رسمية تؤكد عدد الحالات للمحافظة بكل مديرياتها المحررة، ولم يرَ أي بيان أو رسالة رسمية حول حرمان مديريتي الأزارق وجحاف من حصتهم، بل يتداول نشطاء التواصل الاجتماعي أخبارا لا يعرف مصدرها. وفق بيان توضيحي لرئيس مؤسسة إعلام للحقوق والحريات والتنمية طاهر بن طاهر في الضالع.

وقال الوكيل إن المسح سيشمل كل المديريات المحررة، مع مراعاة عدد السكان ونسبة الفقر على مستوى المديريات والمراكز دون أي حرمان لأي منطقة، مؤكدا بالوقت ذاته، أن اختيار الأسر المستفيدة في المديريات والمراكز هو من مهام  القيادات واللجان المجتمعية والجهات ذات الاختصاص والعلاقة في المديريات والمراكز، ولا يتدخل مكتب التخطيط بالمحافظة في ذلك، بل كل مديرية يجب أن تعمل وفق معايير السكان ونسبة الفقر في كل مركز، واختيار الأسر المستفيدة حسب المعايير المتفق عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى