اللواء الزُبيدي يؤكد مكانة المرأة الجنوبية ودورها الريادي الوطني

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على أن المرأة "يجب أن تحظى بمكانة رفيعة، وأن المجلس الانتقالي الجنوبي قد حرص على إعطاء المرأة الجنوبية حقها كاملاً غير منقوص، وإعادة زمن الريادة النسوية، خلافاً لما جرى من ممارسات وانتهاكات وتهميش وإقصاء بحقها، من قبل حكومات الاحتلال المتعاقبة على الجنوب".

جاء ذلك، خلال ترؤس اللواء الزبيدي، اليوم الأحد، اجتماعاً مشتركاً للجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنية، ودائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.
كما أكد الزُبيدي أهمية التنسيق والتعاون بين دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة ولجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية، حاثًا الجميع على إبراز دور المرأة في كل مناحي المجتمع.

بدورها، أكدت مستشارة رئيس المجلس لشؤون المرأة، د. نجوى فضل، حرص القيادة في الجنوب على منح الطفل والمرأة حقوقهم التي يجب أن يتمتعوا بها بعد أن جردتهم سلطات القهر والمليشيات الحوثية والإخوانية من أبسط الحقوق، إذ جعلوا من المرأة والطفل سلعة للابتزاز الأخلاقي والمادي بعيداً عن الخصوصية.

من جانبهما، أكدت قيادتا دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة، واللجنة بالجمعية الوطنية على أن المجلس قد أعطى للمرأة مكانة متقدمة في كل هيئاته التنظيمية، فهي متواجدة في مختلف مؤسساته وفي أعلى هرم المجلس.
ونوهن الحاضرات من الجهتين بضرورة إشراك المرأة في اللجان المتخصصة، كون ذلك يعزز مكانتها ومكانة المجلس في هيئات ومنظمات عالمية تهتم بالمرأة.
وفي ختام اللقاء، قُدمت المقترحات والحلول لبعض الإشكاليات، التي وجه الرئيس القائد بتذليلها وحلها بما يساهم في رفع مكانة المرأة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى