محافظ حضرموت و​وزير الإعلام يزوران شخصيات ثقافية ومتحف الشاعر المحضار

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
​قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، ومحافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الإثنين، بمدينة الشحر، بزيارة إلى مركز ومتحف الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار.

وتجوّلا الوزير الإرياني والمحافظ البحسني في أقسام المركز التي تضم صورًا لأنشطة المحضار ومشاركاته الشعرية في الاحتفالات، وكذا أقسام لمقتنيات ومؤلفات الشاعر المحضار، والشهادات التقديرية التي حصل عليها خلال مشاركاته ودوره الكبير في تطوير الأغنية اليمنية.


وأوضح محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية واهتمامًا منها بما قدمه الملحن والشاعر الكبير الأكثر تأثيرًا في نجاح كبار المطربين في اليمن الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار، حرصت على إعادة ترميم المركز وتأهيله بتمويل ذاتي، تقديرًا وعرفانًا بالجهود التي بذلها الشاعر خلال مشوار حياته الحافل بالكثير من الإنجازات الشعرية.

وعلى ذات الصعيد، اطلع وزير الإعلام والثقافة والسياحة، ومحافظ حضرموت، بمديرية غيل باوزير، على سير أعمال إعادة ترميم وتأهيل مبنى المركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية "المدرسة الوسطى".

وطاف كل منهما في مبنى المركز (المدرسة الوسطى سابقًا)، واستمعا من القائمين عليه إلى شرح حول هذا المبنى التاريخي الذي بناه الحاكم منصر القعيطي عام 1890م ثم تم تحويلها إلى مدرسة عمومية سميت بالمدرسة الوسطى في عام 1944م، قبل أن يتم تحويلها إلى مركز ثقافي.
كما قام الوزير الإرياني والمحافظ البحسني، اليوم الإثنين، بزيارة شخصيات ثقافية وفنية في حضرموت، كلاً على حده في منزله، وهم: الكاتب عبد العزيز الثعالبي، ومستشار المحافظ للشؤون الثقافية صالح سعيد باعامر، وفي مدينة الشحر، الشاعر والمنشد محمد محفوظ الكاف، والصحفي الكاتب محمد سالم قطن، والفنان القدير محفوظ بن بريك، ورئيس جمعية فناني الشحر الفنان الإيقاعي ماهر سالم سعيدان، والكاتب والباحث والمؤرخ عبدالله صالح حداد.

وخلال الزيارة نقل الوزير الإرياني تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي، للشخصيات الإعلامية والأدبية والثقافية والغنائية التي قدّمت الكثير في سبيل خدمة الوطن، موضحًا أن هذه الزيارة تأتي للاطمئنان على صحتهم، وتفقد أحوالهم، وتلمّس همومهم، تقديرًا واحترامًا لجهودهم المتواصلة خلال سنوات حياتهم في كافة المجالات الإعلامية والثقافية والأدبية والغنائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى