مسؤول محلي يتهم قيادات بنهب الاراضي بذريعة علم الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

> هاجم مسؤول محلي محسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل غير مسبوق قيادات وجهات عسكرية وأمنية جنوبية في عمليات النهب والبسط على الأراضي خاصة في عدن ولحج بذريعة الجنوب وعلم دولة الجنوب سابقا.

وخرج مأمور مديرية دار سعد د. أحمد عقيل باراس، أمس الأربعاء عن صمته، وانتقد في تغريدات عبر حسابه الرسمي بتويتر بشكل لاذع من يسيء للدولة ويستخدمها عصا في البسط على الأراضي وممتلكات غيره.

وقال باراس دون تسمية أطراف وأشخاص بعينهم:"البعض أتخذ من الزي العسكري وعلم الجنوب والرتبة التي على كتفه تسهيلا لمهام البسط والسرقة.. لعنة الله على المنافقين".

واعتبر مأمور دار سعد أن من يستخدم قوة الدولة أو سلطتها في البسط على أراضي وممتلكات غيره "لا يمكن أن يبني دولة ولا يعيد الجنوب".

وقال باراس إن المجلس الانتقالي الجنوبي في وقت يخوض معارك مصيرية في السياسة وفي الميدان ينتهز "ضعفاء الأنفس الفرصة في البسط والنهب".

وأضاف: "من يمثلون الانتقالي يقاتلون في الجبهات من أجل الجنوب والوطن أما الضعفاء فهم يتقاتلون من أجل الأراضي ومن أجل مصالحهم الشخصية".

وأطلق المسؤول تصريحاته عقب مهلة 24 ساعة حددتها اللجنة الأمنية بمديرية دار التي يرأسها باراس لإخراج المسلحين وأي قوة أمنية أخرى تبسط على مساحات أو أراضٍ في بلوكات بئر فضل.

وبئر فضل تمتد مساحتها للحدود الإدارية بين لحج وعدن وذلك في نطاق مساحة مديرية دار سعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى