ضبط مضاربين بالعملات في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ضبطت قوات الحزام الأمني، أمس الخميس، عددا من المضاربين بالعملات الأجنبية، في إطار الحملة الأمنية الواسعة التي تهدف للرقابة على سوق صرف العملات في عدن.
وأفاد بلاغ عملياتي لقوات الحزام الأمني بعدن بأن الحملة الأمنية مستمرة، وتأتي وفقا لتوجيهات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ضمن إجراءات الحد من تدهور قيمة العملة المحلية، ومنع المضاربة بها، وفرض رقابة مستمرة على عمليات البيع والشراء لمحلات صرف العملات.

وكشف البلاغ العملياتي أن الحملة تهدف إلى منع إي عمليات تلاعب بأسعار العملات الأجنبية وتأثيرات ذلك على قيمة العملة المحلية وقوتها الشرائية، من خلال البيع والشراء والمضاربات غير المشروعة، عبر محلات صرافة مخالفة للسعر المحدد من قبل جمعية صرافي عدن أو عن طريق سماسرة يقومون بشراء العملات عبر سوق سوداء في الشوارع بشكل غير قانوني.

وأضاف البلاغ أن قوات الحزام الأمني بعد تمكنها من ضبط (ن. ا. ع) و (م. ع. ا) و(ف. ع. ق) و(إ. م. ف)، قامت بإحالتهم للشؤون القانونية التابعة لقوات الحزام الأمني لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بذلك.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي قد أقر عددا من الخطوات التي تهدف إلى الحد من الانهيار الاقتصادي وإيقاف تدهور العملة المحلية ووقف ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية، في اجتماع مشترك مع اللجنة الاقتصادية العليا وممثلي البنوك التجارية والصرافين، فضلا على تشكيل لجنة المدفوعات بقيادة رئيس الغرفة التجارية بعدن، وهو الاتفاق الذي تمخض عنه إجراءات وقرارات هامة، ساهمت إلى حد كبير في ضبط السوق المحلية وتحقيق استقرار نسبي لأسعار الصرف، مع استمرار الحملات الأمنية وضبط المخالفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى