​محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لمشروعي المكتبة العامة والصالة الكبرى

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
​وضع محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، أمس بالمكلا، حجر الأساس لمشروع المكتبة العامة، ومشروع الصالة الكبرى لـ اللياقة البدنية وملحقاتها.

يضم مشروع المكتبة العامة بالمكلا، مكتبة تحتوي على مراجع علمية وثقافية لطلاب الجامعات والمعاهد للإعارة والقراءة، وقاعة مؤتمرات صغيرة لورشات العمل والدورات التدريبية، وقاعة حاسوب تحوي موسوعة علمية إلكترونية مزودة بخدمة الإنترنت للبحث العلمي، إلى جانب مركز طباعة وقرطاسية، ومقهى تقدّم خدمات للزوار، وتشمل الصالة الرياضية كافة المستلزمات والمعدات والآلات لبناء وكمال الأجسام للذكور والإناث.


وأشار محافظ حضرموت إلى أن هذه المشاريع تأتي اهتماما من قيادة السلطة المحلية بقطاع الشباب من خلال توفير مساحات لبناء أجسامهم، وتنمية وتنوير عقولهم وأفكارهم، لافتا إلى أن هذه الصالات ستفتح آفاقا كثيرة للشباب من خلال رفع قدرات الشباب وتنمية أفكارهم ومعارفهم وتوجيهها نحو البناء وخدمة المجتمع.

وأوضح المحافظ أن مشروع المكتبة يتميز بتوفر كافة الوسائل الإلكترونية وخدمة الأنترنت وتوفّر الكتاب العلمي والثقافي إلى جانب قرب المشروع من مجمّع الكليات بفوة، الأمر الذي سيسهّل على الطلاب سرعة الحصول على المعلومة والاستفادة من مكونات المكتبة في أبحاثهم العلمية.
وأكد محافظ حضرموت أهمية الصالة الرياضية في رفع قدرات وإمكانيات الشباب، واستغلال أوقات فراغهم في بناء الأجسام، وتخريج الأبطال والنجوم منها على مستوى المحافظة والوطن بشكل عام، موجها مكتب وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بالمشروع، وتنسيق البرامج التدريبية عقب افتتاح الصالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى