سلمى العماري.. يمنية تحول منزلها إلى حديقة

> تقرير/ كمال البنا:

> ​بعد أن كانت تبحث عن عمل يخوّلها مساعدة أسرتها مادياً وتجاوز ظروف الحرب القاسية، استطاعت الشابة اليمنية سلمى العماري تحويل منزلها إلى حديقة خضراء، وصارت صاحبة أشهر مشروع في اليمن، يحمل اسم (Nilver).
المشروع عبارة عن بيع نباتات زينة للبيوت والمكاتب والمحلات التجارية بطرق حديثة وعلمية وبأشكال جذابة وإبداعية ونادرة، تسعى العماري من خلاله إلى نشر ثقافة التشجير في المجتمع.

"العربي الجديد" زار منزل سلمى الذي أصبح حديقة غناء ومزاراً للكثير من أصدقائها.

تتحدث سلمى عن بدايتها في زراعة النباتات في حوش منزلها بعد أن تخرّجت من قسم (بساتين، غابات) من كلية الزراعة في جامعة صنعاء، حيث ساعدها ذلك في تنسيق الأشجار وابتكار طرق حديثة وجميلة في صناعة الأصص الخاصة بالنباتات. وكان كل من يزورها ينبهر بلماستها الأنيقة ويشيدون بها وينشرون صور أعمالها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتضيف العماري: "قمت بإنشاء صفحة خاصة على فيسبوك باسم (Nilver)، وبدأت أنشر أعمالي، وصار العديد من الناس يتواصلون معي لأقوم بتزيين منازلهم. وكنت أنشر يومياً على صفحتي أشكالاً وأعمالاً وطرقاً جديدة وجميلة، أعجبت الناس، فطلبوني لتزيين المكاتب والمستشفيات وعيادات الأسنان، كما بلكونات المنازل والكافيهات، وبدأت تنتشر ثقافة التشجير لدى الناس".   

وتشير العماري إلى أنّ "الكثير من المنازل أصبحت مليئة بالجمال بعد أن قمت بتزيينها، وتمكّنت من خلال مشروعي من الاكتفاء ذاتياً وتحسين دخل أسرتي مادياً". وتطمح العماري لافتتاح مركز أبحاث زراعية لإنتاج البذور والشتلات، ونباتات الزينة والخضراوات والفواكه وتصديرها إلى خارج اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى