​اتفاقية لإنشاء محطتي أكسجين وإعداد مصفوفة مالية بحضرموت

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
​رعى محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد بالمكلا، اتفاقية تعاون بين جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت، ومكتب وزارة الصحة بالساحل.

وقضت الاتفاقية بإنشاء محطتي أكسجين، في ساحل ووادي حضرموت، بطاقة إنتاجية مناسبة، مع مولد كهربائي لتشغيل المحطة، بتمويل من جمعية صندوق إعانة المرضى، على أن تقوم السلطة المحلية بتوفير الإجراءات القانونية وأرض مناسبة لتركيب وتشغيل محطتي الأكسجين.

ولفت محافظ حضرموت إلى أن هذه المحطتين لإنتاج الأكسجين ستعمل على توفير الأكسجين للمستشفيات وسدها بالاحتياج اللازم من الأكسجين، شاكرًا جمعية صندوق إعانة المرضى وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت على دورهم ومساعيهم المبذولة لإنشاء المحطة.
وعلى صعيد آخر، التقى محافظ حضرموت، أمس بالمكلا، بالفريق المشكل لإعداد مصفوفة، للإسهام في تحسين الوضع المالي والإداري بالمحافظة والبحث عن موارد جديدة.

وتطرق الفريق إلى جملة من الأفكار والمقترحات لتعزيز الوضع المالي الذي تعاني منه المحافظة، في ظل انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع كافة الأسعار للمواد الأساسية والثانوية، وبحث اللقاء عددًا من الأفكار التي ستقدم من خلالها المساعدات للمواطنين والتخفيف عنهم وطأة أعباء الحياة المعيشية.

وأشاد محافظ حضرموت بجهود أعضاء الفريق، وسرعتهم ومهنيتهم في إنجاز المصفوفة، موجهًا بالعمل بالمصفوفة كلًا بحسب مجال تخصصه، وبما يلبي المطلب العام من تحسين لإيرادات المحافظة ومحاسبة المقصرين عن أداء عملهم وواجبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى