انتقالي أبين: نريد أن نصل إلى آفاق أفضل عن طريق الحوار الجنوبي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
​عقد، اليوم الإثنين، لقاء موسعا في قاعة اتحاد النساء بمدينة زنجبار ترأسه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين محمد الشقي، بحضور قائد وحدات الأمن الخاصة عدن لحج أبين والضالع اللواء فضل باعش، والقائم بأعمال مدير الأمن العميد محمد فضل مع عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني لمناقشة الجوانب الخدمية والأمنية وما يعانيه المواطنون .

وفي اللقاء أكد رئيس المجلس الانتقالي محمد الشقي أن هذا اللقاء من أجل مناقشة الهموم والصعوبات التي يعاني منها المواطنون، والتي تأتي في إطار مهامنا التي وجدنا من أجلها.

وأشار إلى أن الجنوب تعرض للظلم منذ حرب صيف 94 من خلال نهب ثرواته في إطار سياسة الاحتلال اليمني، ولكن بتعاونكم وصمودكم وبإدراككم أنتم واستشعاركم المسؤولية والواجب وما تبذلونه بين أوساط الناس كل هذه المشاريع سوف تفشل، ولنا آمال كبيرة بأن الجهد سيستمر في الفترات القادمة ومطلوب منكم أن تبذلوا الجهود في سبيل المساعدة وإصلاح ذات البين وتعزيز الروح الوطنية واللحمة الجنوبية. ومن أكثر المشاكل التي يتعرض لها الجنوب هي تفكيك النسيج الاجتماعي، ونشر ثقافة المناطقية التي دفعت بنا إلى هذه الأوضاع المأساوية، ووصلت إلى مرحلة فقدنا بها الدولة بسبب تمزيق النسيج الاجتماعي والروح الأخوية والتقارب بيننا كجنوبيين.

لقاء موسع بأبين يبحث الوضع الأمني والخدماتي
لقاء موسع بأبين يبحث الوضع الأمني والخدماتي

وأضاف هناك لقاءات سوف تتواصل، وسنبذل جهدا في هذا الاتجاه، ونعول عليكم كثيرا ونحن أتينا إلى هنا من أجل خدمة هذه المحافظة ومكاتبنا مفتوحة في المجلس الانتقالي.

وأردف: "إن شعب الجنوب كلما خطا خطوات إلى الأمام كانت المؤامرات أكثر، لكن لا خيار أمامنا إلا أن نتماسك ونتعاون ونقبل بعضنا بعضا كجنوبيين، ونبني وطنا من أجل أن نتخلص من كل هذه الأوضاع، وهناك كثير من الملاحظات فيما يخص أوضاع المعيشة والخدمات والجوانب الأمنية والغلاء وانقطاع المرتبات، والكل يدرك هذه الصعوبات الحساسة والمريرة".

وتابع: "كلنا شركاء في اللحمة الجنوبية، ونريد أن نصل إلى آفاق أفضل في مساحة من الحوار الجنوبي، ولا بد أن يعلم الآخرون أن التفكير في العودة إلى باب اليمن من المستحيلات".
وخلال اللقاء استمع الشقي إلى عدد من الاستفسارات من عقال الحارات والشيوخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية عن الأوضاع الأمنية والخدماتية. ورد عليها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى