رئيس فريق نزع القذائف: انتزعنا 20 لغما من مبنى الأمن بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أكد رئيس فريق نزع القذائف بالبرنامج الوطني لنزع الألغام سيف محسن ناجي أنه سيتم استكمال أعمال مسح موقع مبنى الأمن المدمر وتسليمه للسلطة المحلية بالمحافظة خلال شهر سبتمبر، إن لم تشهد الأعمال المتبقية أي صعوبات.
وقال في تصريح لـ«الأيام» إن الفريق قام منذ بداية عمله خلال الأشهر الماضية حتى اليوم برفع 20 لغما من المبنى المدمر جراء التعامل مع تلك الألغام من قبل الفريق.

وأشار إلى أن الأعمال المتبقية في رفع الأنقاض من المبنى الأول المدمر لا تتجاوز 5 % سوف يتم استكمالها خلال اليومين القادمين، بينما تبقي من أعمال المسح ورفع أنقاض المبنى المدمر الثاني ما يقارب 50 %.
وأوضح أن أفراد الفريق بذلوا جهودا كبيرة في إنجاز أعمال المسح ورفع الألغام ونقل الأنقاض من مبنى الأمن، الذي تعرض للتدمير خلال السنوات الماضية من قبل عناصر القاعدة بالتعاون مع عدد من المكاتب المختصة التي وفرت الجرافة لعمل الفريق.

من جانبه أثنى لؤي عبدالحكيم الصبيحي، مستشار محافظ لحج لشؤون مديرية الحوطة، على جهود فريق الألغام في مسح مبنى الأمن، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من مساحة موقع مبنى الأمن في إقامة عدد من مواقع الخدمات التي سوف تسهم في إنهاء الازدحام الذي تعاني منه المدينة، وهوما سوف يؤدي إلى استفادة المواطنين من المشاريع الخدمية.

تجدر الإشارة إلى أن مبنى الأمن تعرض للتدمير في العام 2016م من قبل عناصر القاعدة عقب تحرير المدينة من المليشيات في العام 2015م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى