مقتل وإصابة 176 مدنيًا خلال 7 أشهر بالساحل الغربي

> الساحل الغربي «الأيام» خاص:

> قتل وأصيب 176 مدنيًا بينهم 62 طفلًا وامرأة عن طريق جماعة الحوثي، في مناطق الساحل الغربي اليمني خلال 7 أشهر الماضية من العام الجاري 2021، حسب المركز الإعلامي لألوية العمالقة.
مصدر طبي قال إن مليشيات الحوثي تسببت منذ بداية شهر يناير إلى نهاية يوليو، في مقتل وإصابة 176 مدنيًا بينهم 62 طفلًا وامرأة استقبلتهم المستشفيات والمراكز الطبية في المناطق المحررة بالساحل الغربي.

وأوضح إن من بين الضحايا 40 مدنيًا بينهم 10 نساء و 5 أطفال قتلوا متأثرين بإصابتهم، من ضمنهم 21 مدنيًا قتلوا جراء انفجار ألغام و أجسام متفجرة و 15 آخرين بشظايا مقذوفات، و 4 مدنيين بطلق ناري. وأضاف أن عدد الجرحى وصل إلى 136 مدني بينهم 26 طفلًا و 21 امرأة، منهم 50 مدنيًا أصيبوا بشظايا مقذوفات بعضها أطلق من طيران مسير، و 48 آخرين بانفجار ألغام، و 36 مدنيًا بعيارت خفيفة ومتوسطة، و 2 آخران بسلاح م ط 23.

وأشار إلى أن الضحايا سقطوا في مديريات حيس والدريهمي والتحيتا والخوخة والحوك ومدينة الحديدة، ومديريات المخا وذو باب والمعافر وموزع غرب تعز. ولفت إلى أن الفرق الطبية قدمت الإسعافات الأولية والعلاج اللازم للمصابين، بينما تمّ نقل الحالات الخطيرة إلى مستشفى أطباء بلا حدود في المخا ومستشفيات العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى