احتجاج في تعز يطالب بتشغيل الكهرباء ومقاضاة المتسببين بتدميرها

> تعز «الأيام» خاص:

> ندد موظفو وعمال مؤسسة الكهرباء في تعز، بما وصفوه بـ "المعاملة التمييزية" من قبل الحكومة، التي قالوا إنها قررت مؤخراً منحهم نصف راتب فقط، في حين أن موظفي وعمال المؤسسة، لهم رواتب متأخرة منذ سنوات وأشهر سابقة، لم يتم صرفها حتى الآن.

وخلال وقفة احتجاجية نظموها أمس، طالب موظفو وعمال كهرباء تعز، بوقف العبث بشبكة الكهرباء، وإعادة تشغيل محطة عصيفرة ودعمها بالوقود أسوةً ببقية المحافظات المحررة.

وقال بيان صادر عن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية: "في الوقت الذي يبذل فيه موظفو كهرباء تعز جهوداً كبيرة لاستعادة عمل المؤسسة، ويأملون أن تفي الحكومة بالتزاماتها لإعادة الكهرباء، فوجئنا بتوجيهات من وزير المالية بصرف نصف راتب".


وطالب البيان الحكومة ووزارتي الكهرباء والمالية والسلطة بمحافظة تعز، أن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه موظفي الكهرباء، وصرف رواتبهم بانتظام دون عراقيل، وخاصة الرواتب المتأخرة منذ عامي 2016 و 2017م و4 أشهر من عام 2019 دون تسويف، أسوة بموظفي المكاتب والمؤسسات المركزية في المحافظة.

وطالب البيان بإعادة عمل المؤسسة وتشغيل محطاتها، وصرف احتياجاتها واعتمادتها من الوقود أسوة بالمناطق المحررة الأخرى، وكذا معالجة أوضاع موظفي مؤسسة الكهرباء النازحين والمشردين، ودعمهم مادياً ومعنوياً.

وشدد بيان الوقفة الاحتجاجية على تحويل جميع الفاسدين بمفاصل الدولة، والمتسببين في تدمير كهرباء تعز، ونهب ممتلكتها، إلى القضاء لينالوا العقاب الرادع، مؤكداً على أهمية أن تتحمل الأجهزة الرقابية والضبطية مسؤولياتها الدستورية والقانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى