الاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي يدشن أول مؤتمراته

> عدن «الأيام» خاص

>
​دشن الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب، اليوم الأربعاء الأربعاء، في العاصمة عدن، أعمال مؤتمره التأسيسي تحت شعار "نحو رؤية شاملة لتطوير التعاونيات السمكية للسواحل الجنوبية "خليج عدن – البحر العربي – سقطرى"، برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي.

وفي المؤتمر، أكد فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي "أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي والجنوب يمر بتحديات سياسية واقتصادية وعسكرية جمة"، مشيرًا إلى أن النظام البائد درج على تدمير مقومات الدولة الجنوبية بما فيها الحركة التعاونية والاتحادات العمالية والقطاعات الاقتصادية في الجنوب، مقصيًا بذلك قطاعًا كبيرًا من منتسبي تلك الاتحادات والشركات والمصانع بنفس وتيرة إحالة الجيش الجنوبي إلى التقاعد القسري.


كما تحدث عمر قنبيت، رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب في كلمة له عن معاناة صيادي الجنوب وهمومهم وما تعرضوا له خلال الفترات الماضية، موضحًا الدور الذي قامت به اللجنة التحضيرية للإعداد لهذا المؤتمر التأسيسي وما واجهت من صعوبات وتحديات خلال عملها.

وصرح قنبيت في كلمته بالإعلان الرسمي من خلال المؤتمر التأسيسي للاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب عن فك الارتباط مع الاتحاد التعاوني السمكي السابق للصيادين، وقطع العلاقة به بعد كل ما تعرض له الصيادين الجنوبيين من اضطهاد وحرمان من حقوقهم معه، وما تسببت به سياساته من معاناة للمواطن الجنوبي فيما يتعلق بالقطاع السمكي.

هذا وشمل اليوم الأول للمؤتمر الذي يقام على مدى يومين جلسات مناقشات فيما يخص اللوائح والقوانين والأنظمة المرتبطة بالاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي والآليات المرتبطة به، والارتفاع الجنوني لأسعار الأسماك وغيرها من القضايا المرتبطة به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى