​إنشاء صندوق خيري لدعم الحضارم الأشد فقرًا

> المكلا «الأيام» المكتب الإعلامي

>
دفعت الأوضاع المعيشية الصعبة التي يتجرعها المواطن الحضرمي، محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، إلى إصداره، أمس الخميس، قرارًا برقم (109)، بشأن إنشاء صندوق حضرموت الخيري لدعم الأسر الأشد احتياجًا، وقرارًا برقم (70)، بشأن تشكيل لجنة لوضع معالجات لمساعدة الأسر الأشد احتياجًا.

ويهدف الصندوق إلى دعم الأسر الأشد احتياجًا وتمكينها، والمساهمة في تقديم إعانات نقدية للأسر الأشد احتياجًا، والمساهمة في تمكين هذه الأسر من تجاوز محنتها وفقرها، على أن يخصص للصندوق إيرادات من موارد حضرموت لتحقيق أهدافه، وقبول المنح من الجهات المختلفة بما لا يخالف الأسس العامة والإطار العام للدولة.

ويكون للصندوق موازنة سنوية مستقلة تشمل إيراداته ومصروفاته وتدار بأسس إدارية وترفع لمجلس الإدارة لإقرارها بعد انتهاء السنة المالية، وأن ترفع الحسابات الختامية من قبل الإدارة التنفيذية بعد مراجعتها والمصادقة عليها من قبل المحاسب القانوني إلى مجلس الإدارة وإقرارها، على أن يخضع نشاط الصندوق بجميع صوره للرقابة المالية والمحاسبية وفقًا والقوانين واللوائح النافذة.

كما أصدر المحافظ البحسني، القرار رقم (110) لسنة 2021م، بشأن تشكيل مجلس إدارة لصندوق حضرموت الخيري لدعم الأسر الأشد احتياجًا، برئاسة محافظ حضرموت، ونائبه الشيخ محمد عوض البسيري، ويضم في عضويته د. خليل فؤاد بامطرف، والشيخ أحمد ثابت السعدي، ود. خالد يسلم بلخشر، وصالح فائز العمري، وأوسان محمد باحسين، والشيخ صالح عبدالله باجرش، ود. عبدالله محمد بن شهاب، وعادل طالب بن مهنا، وفادي حسين بافضل، وأن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى كافة الجهات المعنية اعتماده وذات العلاقة اتخاذ اللازم لتنفيذه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى