​تدريب في واجبات ومهام مأموري الضبط القضائي بسيئون

> سيئون «الأيام» خاص

>
شارك ضباط الأمن والشرطة بمحافظة حضرموت، اليوم الأحد،  في الدورة التدريبية المشتركة في "واجبات ومهام مأموري الضبط القضائي العام والعسكري في مديريات وادي حضرموت والصحراء"، التي نظمتها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام، بحضور قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، ومدير عام الأمن والشرطة بوادي حضرموت العميد مبارك العوبثاني.

وفي الدورة سيتلقى 40 مشاركا من ضباط الأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت على مدى خمسة أيام عددا من المعارف العلمية والتطبيقات العملية فيما يتعلق بالتوعية القانونية والقضائية بإجراءات القبض والتفتيش والاحتجاز وضبط الممنوعات ومنع التنقلات والتحقيق والمحاكمات والعقوبات والحرية الشخصية والكرامة الإنسانية والحقوق العامة.

وفي افتتاح الدورة أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء أ. عصام الكثيري بانضباط المشاركين بمواعيد الدورة الذي يعكس مستوى الوعي والحرص لديهم على الاستفادة من هذه البرامج التدريبية لتطوير أدائهم على كيفية التعامل مع تطبيق القانون وإقامة العدالة والتعامل السليم مع حقوق المتهم وعدم استخدام القوة المفرطة وعدم ممارسة العنف ضد المحجوزين والمتهمين إلى أثبات إدانته.

من جانبه أشار مدير أدارة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام القاضي شائف الشيباني إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار استراتيجية النيابة العامة في التوعية القانونية والقضائية للقضاة في المحاكم والنيابات والأجهزة العدلية المساعدة لجهات الضبط القضائي، وذلك تماشيا مع اهتمام الدولة لتطوير وتحديث السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والشُرَطية بما يواكب تطور الجريمة وتعدد وسائلها الحديثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى