مخيم مجاني لمكافحة العمى في حضرموت

> المكلا "الأيام" خاص

>
قال فريد الدهمشي منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر إن مخيم مكافحة العمى ورعاية البصر في حضرموت يستهدف إجراء المعاينة لـ 600 حالة والفحوص المخبرية لـ 300 حالة، لمدة ثلاثة أيام، فقد جرت السبت المنصرم بمستشفى حورة الريفي، وأمس في مستشفى القطن العام، وفي مستشفى شبام العام.

وأضاف الدهمشي أن المخيم يسعى لإجراء 200 عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات حتى 6 سبتمبر 2021 في مستوصف رؤية لطب العيون والشبكية في سيئون.
وأشار الدهمشي إلى أن مؤسسة عين الصحية تنفذ المخيم بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

ويواصل مخيم مكافحة العمى ورعاية البصر في حضرموت الممول من عبدالفتاح محمد رفيع معرفي بالشراكة مع مبرّة معرفي الخيرية وإشراف العون المباشر في مكتب اليمن وفقا للخطط البديلة لتنفيذ المخيمات للحد من تفشي فيروس كورونا.
يأتي ضمن مشروعات دعم القطاع الصحي في اليمن، الذي يعاني من ضعف شديد في الخدمات الطبية بسبب الأوضاع في البلاد، التي تحول دون توفر تلك الخدمات.

وأكد أن المخيم بالكامل مجانا 100%، مشيرا إلى أنه لن يتم استقبال أي حالة دون حجز مسبق حفاظا على صحة وسلامة الفئات المستهدفة.
وذكرت معالي العسعوسي، المتخصصة في مجال العمل الإنساني والمدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، أنه بالرغم من الظروف الصحية جراء تفشي فيروس كورونا إلا أن العون المباشر مستمرة في تنفيذ مخيمات العيون لمكافحة العمى وإجراء العمليات الجراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأوضحت أن اهتمام العون المباشر بتنظيم مخيمات العيون المجانية، بالتعاون مع شركائها والمحسنين بهدف دعم القطاع الصحي في اليمن.

وأكدت العسعوسي أن المخيمات المجانية التي تنفذها العون المباشر أحدثت نقلة نوعية في مجال مكافحة العمى وتنفيذ استراتيجية اليمن الشقيق لرعاية البصر، وأهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بإنهاء الأوبئة والأمراض السارية الأخرى بحلول عام 2030 وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية للجميع.

الجدير بالذكر أن "مبرة محمد رفيع حسين معرفي الخيرية" جمعية خيرية كويتية مُشهرة تعمل في مجال العمل الخيري والإنساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى