​برنامج تدريبي حول آليات المطالبة المشروعة للنقابات بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
​نظمت مؤسسة وطن بمدينة المكلا بحضرموت، اليوم السبت، دورة تدريبية حول آليات المطالبة المشروعة للنقابات وتنظيم نشاطها وفقًا لقانون النقابات.

يأتي البرنامج التدريبي ضمن مشروع تعزيز قدرات المجتمع المحلي حول آليات الحكم الرشيد 2021 وشارك فيها قيادات عدد من النقابات الفرعية بساحل حضرموت إلى التعريف بقانون النقابات العمالية والتنفيذية، ومفهوم الديمقراطية الحرة وآليات المطالبة المشروعة بالحقوق العمالية.
وركزت الدورة على أساليب وطرق تنظيم العلاقة بين الأعضاء والمنظمات النقابية وإكساب التأييد والدعم والمناصرة لمختلف القضايا والمطالب.

وأشاد صالح العمري المدير العام لمديرية للمكلا بتنظيم الدورة التي ستسهم في تعزيز قدرات المشاركين من القيادات النقابية في المطالبة بالحقوق المشروعة وإكساب المعرفة بقانون النقابات وآليات التأييد والدعم وهو ما ينعكس نفسه إيجابًا على تحسين مستوى أداء العمل في مرافق السلطة المحلية.
وأشارت عهود عبدالله باحميش رئيسة مؤسسة وطن إلى أهمية الدورة التي تأتي ضمن التمكين المؤسسي والحوكمة، لافتة إلى أنه سيتم اختيار عدد من المرافق الحكومية في هذا البرنامج بما يحقق المنفعة والأهداف المرجوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى