​إنجاز 90% من مشروع مصنع الجبس التعديني بمنطقة فلك بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
اطلع مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت، م. صلاح أحمد بابحير، اليوم الأربعاء، بمنطقة فلك بالمكلا، على التجهيزات النهائية لبدء تدشين العمل في مشروع مصنع الجبس التعديني التابع لشركة حضرموت الأهلية للجبس المحدودة.


جاء ذلك خلال زيارة قام بها بابحير، ومعه عدد من مديري الإدارات الفنية بفرع الهيئة، إلى مصنع الجبس، والتقى خلالها الرئيس التنفيذي للشركة محمد سالم باحكيم، والمدير الإداري ناصر بن علي جابر، ومدير المصنع م. سعيد باسنبل، مستمعًا منهم إلى نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية البالغة 90 %، واستكمال الأعمال الميكانيكية في خطوط الإنتاج، والتجهيزات في مرحلة البرمجة لبدء تشغيل المعدات، التي قام بتركيبها كوادر محلية من حضرموت.


وتعرّف مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية من القائمين على الشركة، إلى شرح عن المصنع الذي يعد أكبر خط إنتاج في الوطن للجبس ومشتقاته بطاقة إجمالية تقدّر بـ 240،000 طن سنويا، ويوفر نحو 120 فرصة عمل، وإنتاج بودرة الجبس في المرحلة الأولى، وفي المراحل التالية إنتاج لاصق السيراميك (غراء البلاط)، ومعجون التأسيس، وبديل اللياسة، إلى جانب إنتاج الجبس الزراعي، والجبس الطبي.

يذكر أن شركة حضرموت الأهلية للجبس المحدودة تعد الشركة الأولى في توفير منتجات الجبس بنقاوة وجودة عاليتين وأسعار مرضية، وتعمل على استخراج وإنتاج منتجات جبسية متنوعة، وتسويقها محليا ودوليا من خلال عدة خطوط إنتاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى