​وقفة احتجاجية بالشحر لمنع العبث بالمتنفسات

> المكلا «الأيام» خاص

> ​قام مواطنون، أمس السبت، بتنفيذ وقفة احتجاجية على كورنيش سعيد عبد المعين بمدينة الشحر بحضرموت، للمطالبة بإيقاف العبث بالكورنيش.
ورفع المواطنون لافتات تطالب السلطة المحلية بإيقاف العبث وإلغاء أي اتفاقيات تأجير بالكورنيش.

وصدر بيان عن الوقفة قالوا فيه إنهم يرفضون مشاريع السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة، التي تعتدي على المتنفسات تحت مسمى استثمار، كونها خط أحمر لا يمكن أن نرضى بإغلاقها أو التنازل عنها فاليوم نزلنا وقفة سلمية ننبه السلطة ولكننا غدًا سيكون لنا ردًا آخر"
ولفت إلى أن "خلال المراحل السابقة وحتى في عهد نظام عفاش لم يتجرأ أحد الاقتراب والمساس بشواطئنا ولن نرضى أن يقوم أبناء جلدتنا بعمل هذه الأفعال تحت أي مسمى" .


داعين السلطة المحلية ومحافظ حضرموت فرج سالمين البحسني الالتزام بالقوانين التي تمنع البناء على الشواطئ والعبث فيها وتأجيرها ولو تحت شعار البناء المؤقت، وإلغاء أي اتفاقيات تمت بخصوص الكورنيش وتأجيره، وإزالة المباني والأسوار ونحوها التي على الكورنيش وتنظيف الكورنيش وشواطئ الشحر من مخلفات البناء والقمامة وتنظيمه.
كما ندعو السلطة المحلية بمديرية الشحر لإزالة كل الاستحداثات والعشوائيات بالكورنيش لكونها أصلًا تقوم بذلك بالمخططات السكنية خلال الفترة الماضية ونمهلها أسبوعًا واحدًا مالم سنصعد بشكل آخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى