​مواطنون: مدير أمن الحوطة يتدخل في قضايا المحاكم ويعتقلنا.. والشلن يعقب

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​حضر مواطنون من مديرية الحوطة بلحج، أمس الأول الجمعة، إلى مقر "الأيام" لتقديم شكوى للجهات المعنية، للإفراج عن عبدالصبور علي فرتوت وهو يعمل جنديا في الحزام الأمني بلحج، المسجون لدى مدير أمن الحوطة عواد الشلن، منذ أكثر من أسبوع، على ذمة اشتباكات على أراضي متنازع عليها شرق الحوطة.

ووقعت الاشتباكات بين عبدالصبور فرتوت ومسلحين تابعين لمدير أمن الحوطة عواد الشلن، على أراضي متنازع عليها ومنظورة أمام المحكمة، بين فرتوت وبين شخصين يدعيان  و. م. ن و أ. ح. ي، وقد تم الإفراج عن الأخيرين بينما عبدالصبور ما زال يقبع بالسجن.
وأوضح مقدمو الشكوى أن الاشتباكات المتبادلة وقعت بسبب استقدام مسلحين بأوامر من عواد الشلن، لحماية جرافة لهدم السور الذي قام ببنائه عبدالصبور فرتوت، وأطلق المسلحون وابلا من الرصاص على منزله، وأن الأراضي التي يمتلكها فرتوت بوثائق من عهد السلطنة العبدلية، وبتأكيد من أمين منطقة تبن للتوثيق، حمزة عبدالقادر عقيل. 

وأرفد مقدمو الشكوى وثائق لأوامر رسمية من نيابة الاستئناف العامة بإلزام مديري الأقسام في المديريات بعدم التدخل في القضايا المدنية والشخصية والتجارية المنظورة أمام المحاكم، والتوجيه بالإفراج الفوري عن عبد الصبور علي فرتوت المسجون بأمن الحوطة، بالإضافة لتأكيد من مدير عام شرطة لحج اللواء الركن صالح السيد، يأمر فيها رؤساء الأقسام الأمنية بالمحافظة، بعدم التدخل في قضايا الأراضي المنظورة أمام المحاكم، حسب إلزام رئيس نيابة استئناف م. لحج، والإفراج عن السجين بالضمان الأكيد.
"الأيام" تواصلت مع مدير أمن الحوطة عواد الشلن، الذي رد بالقول "إن اعتقال عبد الصبور علي فرتوت، جاء بتهمة الاشتباكات مع المسلحين التابعين لي، وليس من أجل الخلاف على الأراضي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى