اجتماعات بحضرموت وحث للبيوت التجارية على دعم صندوق الفقراء

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
رأس محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد، بالمكلا، اجتماعًا بعدد من وكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين، لمناقشة مستجدات الأوضاع التي تشهدها بعض مدن المحافظة.

وأكد محافظ حضرموت أن اللقاء يأتي بهدف التخفيف عن المواطنين من خلال الجلوس معهم والاستماع لمتطلباتهم ومعاناتهم وتقديم المساعدة لهم، وإطلاعهم على الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار، والإجراءات المتخذة للتخفيف عن المواطنين الأزمة الاقتصادية.

وجرى خلال الاجتماع توزيع المهام على الوكلاء والوكلاء المساعدين، في عملية التواصل والتنسيق بين السلطات المحلية في المديريات والسلطة بالمحافظة، ووجّه محافظ حضرموت وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء بتوزيع المهام في المديريات على الوكلاء المساعدين، على أن يقوم كل وكيل بالإشراف على مديرية أو أكثر، ويرتبط بقيادة المديرية ارتباطاً مباشراً في عملية التنسيق والتواصل.

وفي السياق ذاته، عقدت السلطة المحلية بحضرموت، اليوم الأحد بالمكلا، اجتماعًا ضم عدداً من البيوت التجارية العاملة بالمحافظة، برئاسة محافظ حضرموت، لبحث جملة من التدخلات الممكنة التي ستقدمها البيوت التجارية لدعم الصندوق الخيري للتخفيف عن المواطنين وطأة الأعباء المعيشية.

وأشار محافظ حضرموت إلى أن هذا اللقاء يأتي امتدادًا للقاءات السابقة في سبيل تقديم يد العون والمساعدة لمواطني المحافظة، نظرًا للظروف الصعبة التي تعيشها حضرموت وعموم الوطن، جراء انهيار العملة الوطنية، والتي نتج عنها الارتفاع المستمر للأسعار، وتأثيرها على حياة المواطنين، مؤكدًا أهمية تكاتف الجميع في هذه المرحلة الصعبة ومواجهة التحديات القائمة من خلال الوقوف إلى جانب أبناء المحافظة وتقديم المساعدة لهم.

وأكد المحافظ أن البيوت التجارية العاملة بحضرموت وأصحاب الأيادي البيضاء من رجال الخير محبّون للأعمال الخيرية منذ القدم، مشيدًا بتفاعل واستجابة الكثير من تجار حضرموت في الداخل والخارج لتنفيذ الكثير من الأعمال الخيرية، حاثًا بقية التجار على أن يحذوا حذوهم، ويقدّروا الموقف الصعب الذي يعيشه المواطنين في ظل هذه الأزمة التي عصفت بحالهم ومعيشتهم، ويقدّموا التبرعات للصندوق الخيري ومساندته في مهامه التي تنطلق من الواجب الديني والأخوي والوطني.

وأبدت البيوت التجارية خلال الاجتماع استعدادها التام بتقديم الدعم للصندوق الخيري، ووقوفها إلى جانب السلطة المحلية في كافة الخطوات التي تتخذها لمساعدة المواطنين بحضرموت والتخفيف عنهم وطأة الأعباء المعيشية الصعبة، مشيدة بخطوات السلطة التي اتخذتها في سبيل الوقوف إلى جانب أبناء المحافظة وتخفيف الأزمة الاقتصادية عنهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى