​حملة توعوية عن سرطان البروستات لدى الرجال في وادي حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> نفذ المركز الوطني لعلاج الأورام، بالشراكة مع مؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان بفرع الوادي والصحراء في حضرموت، حملة توعوية عن سرطان البروستات لدى الرجال، على مدى شهر كامل خلال الفترة من 1- 30 سبتمبر الجاري تحت شعار "نحن نقدر" .
ويذكر أن المركز الوطني لعلاج الأورام يبذل جهودا كبيرة لعلاج الأورام ومكافحتها سواء بتوفير العلاج والجرعات أم عن طريق الحملات التوعوية بهذا المرض الذي يستفحل وينتشر.

وأشار د. هشام حداد بن سميط مدير المركز الوطني لعلاج الأورام بوادي وصحراء حضرموت إلى أهمية التوعية للكشف على الحالات في مراحلها المبكرة حتى يسهل معالجتها وتعزيز التوعية بأهمية الفحص"psa"   
         
وقال سميط أن المركز نتيجة الحملات التوعية السابقة حول سرطان الثدي يشهد توافد حالات جديدة في حالة مبكرة من السرطان قبل الانتشار وهذا هو أثر التوعية المجتمعية للمجتمع مؤكدا على ضرورة مشاركة المجتمع.

وأوضح محمد مصطفى بامخرمة، المدير التنفيذي لمؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان بوادي وصحراء حضرموت، أهم الأنشطة وبرامج التوعية التي أطلقها المركز الوطني لعلاج الأورام مع المؤسسة خلال شهر سبتمبر الحالي، منها الورشة العلمية لمجموعة من أطباء المسالك البولية مع الأشعة والمختبرات والأورام، وكذلك الحلقات التلفزيونية والمطويات والملصقات والمحاضرات، إضافة إلى إجراء الفحص "psa" بالشراكة مع المركز الوطني لمختبرات الصحة بالوادي لحوالي 150 شخصا فوق 50 عاما مجانا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى