الحكومة تستقطع 10 ملايين دولار من عائدات نفط حضرموت

> المكلا "الأيام" خاص

> كشفت وثيقة رسمة أن حكومة الشرعية اليمنية استقطعت عشرة ملايين وخمس مائة ألف دولار من حصة حضرموت الخاصة بعائدات النفط المقررة للمحافظة لشهري مايو ويونيو.

وبحسب مذكرة رسمية وجهها محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني إلى رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، فإن السلطة المحلية تلقت إشعاراً من وزراه المالية يفيد بأن نصيب حضرموت من عائدات نفطها هو أحد عشر مليوناً وخمس مائة ألف دولار من إجمالي المبلغ المستحق وهو 22 مليون دولار.

نص المذكرة الموجهة من محافظ حضرموت إلى رئيس الوزراء:
بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وبموجب ما وصلنا رسمياً من مكتب وزارة المالية بالمحافظة، فإن نصيبنا من الدفعة أعلاه هو 11.500.000 أحد عشر مليوناً وخمسمائة ألف دولار فقط، بينما المبلغ المستحق لنا بناء على ما ورد من وزارة النفط هو 22.000.000 اثنان وعشرون مليون دولار، ولا ندري لماذا تم استقطاع هذا الفارق الكبير هو مبلغ قدره 10.500.000 عشرة ملايين وخمسمائة ألف دولار، والذي نحن في أمس الحاجة إليه للوفاء بالتزاماتنا الكبيرة في هذا الوقت وفي ظل القلاقل والاحتجاجات والاحتقان الكبير الذي تشهده المحافظة، وأننا كنا نتوقع وقوفكم إلى جانبنا ومساعدتنا أكثر من أي وقت مضى، لكن أن يأتي المبلغ منقوصاً فإن ذلك يمثل لنا إحراجاً كبيراً أمام المواطنين، وسيستخدمون ذلك ذريعة، وأن السلطة متهاونة في حقوقهم، لذا تكرموا بسرعة التوجيه بإعادة توريد ما تم استقطاعه، وإبلاغنا بذلك في أقرب وقت ممكن.

اللواء الركن
فرج سالمين البحسني
محافظ محافظة حضرموت
قائد المنطقة العسكرية الثانية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى