​شركة الغاز: التقطعات في الصبيحة عمل منظم يقف ورائه هوامير

> تعز «الأيام» خاص

>
​اتهم ناظم العقلاني مدير الرقابة التموينية في الشركة اليمنية للغاز بتعز هوامير الغاز المعروفين على مستوى الجمهورية، بالوقوف وراء التقطعات لحصة محافظة تعز من الغاز القادمة من صافر.

وأوضح العقلاني في كلمة ألقاها، أمس السبت، في حفل إشهار "جمعية وكلاء وموزعي الغاز" معاناتهم في سبيل إيصال الغاز إلى المواطنين نتيجة تقطعات واستحداث نقاط تقطعات يقف ورائها هوامير الغاز، انتجتهم 40 عامًا من الاختلالات التي أنتجت أيضًا عددًا كبيرًا من الوكلاء عملوا مع هوامير وحيتان فساد الغاز المعروفين على مستوى الجمهورية كلها بأسمائهم وصفاتهم.


وتابع العقلاني "ما نعانيه من عرقلة واضحة لإيصال الغاز إلى تعز من خلال استحداث تقطعات في الصبيحة والصميتة هو عمل منظم يديره هوامير الغاز من تحت الستار".
وأشاد العقلاني بآلية توزيع أقرها فرع الشركة في مديريات المدينة قبل شهرين بموجبها تم اعتماد 50 موزعًا إلى جانب الوكلاء الرسميين المعتمدين للشركة مؤكدًا على أهمية كسر الاحتكار من خلال شراكة حقيقية مع جمعية وكلاء وموزعي الغاز لضمان وصول الغاز إلى جميع فئات المستهلكين.

ويأتي إشهار جمعية وكلاء وموزعي الغاز بتعز في وضع تمويني وأزمة خانقة تشهدها مناطق سيطرة الشرعية وتراجع كبير في عدد المقطورات الواصلة إلى المحافظة من غاز صافر.
كما يأتي إشهار الجمعية بعد أسبوع من قرار قضائي بوقف تموين أو استحداث أي موزعين جدد من قبل الشركة وبالتزامن مع قدوم لجنة تحقيق من شركة صافر للوقوف أمام الاختلالات التموينية والعجز في حصة المحافظة.

وكانت نقابة وكلاء الغاز لجأت إلى القضاء لوقف ما وصفته النقابة بتجاوزات قانونية قامت بها الشركة لاستحداث نقاط لموزعين غير قانونيين في نطاق توكيلات أعضائها" كما انتقدت النقابة تخفيض حصة مناطق الشرعية من خلال قيام فرع الشركة برفع كشوفات إلى مأرب بموجبها تم تخفيض الحصة المخصصة للمدينة ومديرية حيفان من 40 ألف أسطوانة إلى 25 ألف أسطوانة أسبوعيًا واعتبرتها خطوة فاقمت من الأزمة التموينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى