3 حيتان ثمد بـ 1.5 مليون ريال

> عدن/الحوطة «الأيام» خاص

>
  • ​أسعار خيالية للأسماك في عدن ولحج
> الصدمات الإنسانية لا تتوقف في عدن والمناطق المجاورة، وخاصة في القوت والاحتياجات الغذائية اليومية مثل غذاء الأسماك وهو الوجبة الأساسية لاسيما في المدن الساحلية التي من المفترض أن يكون فيها رخيص الثمن.

وخلال اليومين الماضيين اشتعلت مجدداً أسعار بيع الأسماك في العاصمة عدن ولحج استمراراً لارتفاع مجمل السلع الأساسية والغذائية المتنوعة التي إلى الآن يجهل الكثيرون أسبابها الحقيقية والواقعية.

3 حيثان ثمد بـ 1.5 مليون ريال
3 حيثان ثمد بـ 1.5 مليون ريال

ففي عدن المدينة المطلة على ممر بحري دولي (خليج عدن) يضم أجود أنواع الأسماك أصبح من الصعب شراء هذه السلعة بعد تجاوز ثمنها المدى المعقول.
وتشهد أسواق بيع السمك غلاءً سابقاً، إلا أنها سجلت أمس السبت أسعاراً بالغة، حيث بيع كيلو الثمد 10 آلاف ريال، ووصل كيلو الديرك إلى 15 ألفاً والسخلة 12 - 13 ألف ريال.

​قطعتان حجمهما أقل من 100 جرام بـ 1000 ريال
​قطعتان حجمهما أقل من 100 جرام بـ 1000 ريال

وقال بائع أسماك في لحج أمس لـ "الأيام"، إنه اشترى ثلاثة حيتان ثمد متوسطة الحجم من أحد مواقع أسواق الحراج بمليون وخمسمائة ألف ريال، وهو أعلى سعر للشراء من أسواق الحراج منذ سنوات.
وتفاجأ مواطن في عدن بإحضار ولده قطعتي سمك نوع ثمد أمس لا تزيد حجمهما عن 80 إلى 100 جراماً بمبلغ 1000 ريال.

وزاد هبوط العملة المحلية أمام سائر العملات الأجنبية من ارتفاع أسعار كل المنتجات الغذائية، الأمر الذي يشير إلى اتساع رقعة الفقراء وانزلاق البلاد إلى شبح المجاعة.
ويمتلك الجنوب شريطاً ساحلياً يمتد طوله 1600 كم من باب المندب إلى المهرة، ويزدهر بخيرة الأسماك والكائنات البحرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى