​تدشين الحملة المجانية لأمراض القلب بالمكلا

> المكلا "الأيام" خاص

> ​دشن أمين سعيد بارزيق وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية، ود. محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة بحضرموت الساحل، اليوم الاثنين، الحملة المجانية لأمراض القلب بمناسبة اليوم العالمي للقلب، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
يأتي هذا المشروع الإنساني ضمن برنامج نبض السعودية لأمراض وجراحة القلب.

وقال بارزيق إن الحملات والمخيمات الطبية المجانية تسهم في التخفيف من معاناة المرضى ومساعدتهم في تكاليف العلاج، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات اللازمة لهذه الأعمال الإنسانية.

وأشار الجمحي إلى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مركز نبض الحياة لأمراض القلب لمعالجة المرضى، وإجراء العمليات الجراحية لهم، مشيرا إلى أن مركز نبض الحياة يعد من المراكز الطبية النوعية في اليمن بشكل عام في أمراض القلب، ويسهم في تخفيف معاناة المرضى، ويقلل عنهم عناء السفر للخارج.

وأكد الجمحي استعداد مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة تسهيل كل ما يلزم من إجراءات لعمل ومهام مركز نبض الحياة بمؤسسة أمراض القلب الخيرية، مشيدا بكل التجهيزات الطبية التي يمتلكها المركز لمعالجة كافة حالات أمراض القلب على مستوى اليمن.

وفي هذا السياق، قال محمد عوض باشعيب، رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية والمشرف العام لمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب، إن هذه الحملة تتضمن إجراء الفحوص التشخيصية، ومعاينة الحالات المرضية، وعلاجهم، وكذلك إجراء القساطر التشخيصية والعلاجية، وعمليات القلب المفتوح.

وأشار باشعيب إلى أن الحملة المجانية تستهدف معاينة أكثر من 200 حالة، وإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تحتاج تدخلات جراحية، وذلك ضمن برنامج نبض السعودية لأمراض القلب، وتنفذ هذه الحملة في وقت واحد بمركز نبض الحياة بالمكلا، وفرع المؤسسة بسيئون، ومستشفى الغيظة المركزي بالمهرة بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى