​حضرموت تقف أمام تحدي التزامها بدفع قيمة منحة الوقود السعودية

> المكلا «الأيام» خاص

>
قال محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، أنه وقبل توقيع الاتفاقية الخاصة بالمنحة تم استدعاءه للرياض للتأكيد على استعداد السلطة لتنفيذ الالتزامات المنصوص عليها، لاستمرار المنحة السعودية، مشددًا على قيادة مؤسسة الكهرباء بالساحل بتكثيف عملية تحصيل الإيرادات المحلية لاستهلاك التيار الكهربائي، وتنفيذ حملات لمكافحة الربط العشوائي، وكلّف لجنة من الأمن والجيش لتأمين وحماية فرق مؤسسة الكهرباء أثناء تنفيذ الحملات ضد المخالفين.

كما ألقى المحافظ في مستهل الاجتماع الذي ترأسه، اليوم الثلاثاء بالمكلا، وضم قيادة المؤسسة العامة للكهرباء بالساحل، كلمة، أشار من خلالها إلى أن هذا اللقاء يأتي بناءً على اجتماع رئيس الوزراء د. معين عبدالملك مع محافظي المحافظات المحررة لمراجعة مدى تنفيذ السلطات المحلية التزاماتها لضمان استمرار منحة المشتقات النفطية السعودية، مؤكدًا أهمية تكاتف الجهود وتظافرها في حضرموت والمحافظات المستفيدة كافة، لضمان استمرار المنحة.

واستمع المحافظ من وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية م. أمين بارزيق، والقائم بأعمال المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت م. طلال الحبشي، إلى شرحٍ مفصل حول متوسّط إيرادات ومصروفات كهرباء الساحل شهريًا، والطاقة التوليدية والعجز التوليدي في مديريات الساحل، متطرقين إلى جملة من المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى