​الوزير بحيبح يناقش قضايا القطاع الصحي بمأرب

> مأرب «الأيام» سبأ

>
ناقش وزير الصحة د. قاسم بحيبح ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، أمس السبت، عددًا من القضايا المتعلقة بالوضع الصحي والمنشآت الطبية والخدمات التي تقدمها، والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي بالمحافظة.

وتطرق وزير الصحة ومحافظ مأرب، إلى الوضع الصحي الراهن جراء الأعداد الكبيرة للنازحين الذين استقبلتهم المحافظة بنسبة 65 % من إجمالي النازحين في اليمن بحسب التقارير الدولية، إلى جانب ملف الجرحى والاحتياجات من الرعاية الطبية والصحية النوعية التي يحتاجونها، ومناقشة التعاون بين السلطة المحلية والوزارة لمواجهة جائحة (كوفيد-19) وأهمية تعزيز دور القطاع الصحي لمواجهة هذه الجائحة التي تمر الآن في موجتها الثالثة، وخطورة انتشار الفيروس في مخيمات وتجمعات النازحين.

وشدد اللقاء، على أولوية الاهتمام بملف جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الذين يسطرون أعظم الملاحم البطولية في المعركة الوطنية الواسعة للدفاع عن الهوية الوطنية والثورة والجمهورية ويضحون بدمائهم من أجل استعادة مؤسسات الدولة واستقلال اليمن من الاحتلال الفارسي ..مؤكدًا على ضرورة تأهيل بعض المستشفيات في المحافظة لاستقبال الجرحى وتقديم الخدمات الطبية لهم بمختلف التخصصات بكفاءات طبية عالية، وبما يقلل من الحالات التي تحتاج إلى نقلها للخارج لاستكمال العلاج.

من جانبه أكد وزير الصحة أن الوزارة تولي القطاع الصحي بمحافظة مأرب أهمية خاصة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها، مؤكدًا أن القطاع الصحي سيظل مساندًا للجيش الوطني والمقاومة وأبناء الشعب اليمني في هذه المعركة الوطنية المتعلقة بالكرامة والهوية والثورة والجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى