​إشراك جميع فئات المجتمع بالمهرة للتوعية من كورونا

> الغيظة «الأيام» خاص

>
أكد مدير عام مكتب وزارة الصحة بالمهرة د. عوض مبارك سعد، أهمية دور منظمات المجتمع المدني والجهات المعنية في توعية المواطنين بالطرق الوقائية والاحترازية وتجنب التجمعات والازدحام في المناسبات من خلال المشاركة المجتمعية للحد من تفشي الوباء بالمديرية.

جاء ذلك خلال نقاش مدير عام مكتب وزارة الصحة بالمهرة، اليوم الإثنين، مع مديرة تنمية المرأة بمديرية سيحوت أوسان عقيل باعبّاد دور المرأة في توعية المجتمع بأهمية الوقاية من فيروس كورونا.

ولفت عوض مبارك إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب توحيد كافة الجهود من قبل المواطنين للقضاء على الأوبئة بما فيها فيروس كورونا حفاظًا على صحة وسلامة المجتمع من مخاطر الإصابة، مشددًا على ضرورة حشد الطاقات في نشر التوعية الصحية ورفع مستوى الوعي بين أوساط المجتمع.
ودعا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من لجنة الطوارئ والجهات الصحية كإجراء استباقي واحترازي لمواجهة هذا الوباء المستجد.

بدورها، أبدت باعباد استعدادها في الوقوف إلى جانب القطاع الصحي في هذه المرحلة التي تستوجب تكاتف الجميع في عملية التوعية المجتمعية للحد من انتشار فيروس كورونا بالمديرية، مشيدة بدور مكتب الصحة في متابعة الوضع الوبائي عن قرب وجهوده المبذولة من أجل اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية في ظلّ تفشي الموجه الثالثة من جائحة كورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى