الجازعي تطالب الحكومة برفع مستشفى الصداقة لهيئة أسوة بالجمهورية

> عدن «الأيام» نائلة هاشم/ نور علي

> طالبت د. كفاية الجازعي مديرة مستشفى الصداقة بعدن، اليوم السبت، الحكومة بضرورة رفع مستشفى الصداقة إلى هيئة أسوة بالمستشفى الجمهورية، كون مساحته تتجاوز الـ 173 ألف متر مربع، ولديه أقسام كثيرة ومتنوعه، ويقدم خدمات بشكل عام.
وأشارت كفاية الجازعي إلى أن المستشفى كان يعمل بأكثر من 1200 كادر، لكنه تراجع الأن، وأصبح يعمل  فيه 150 كادرا لعدم وجود ميزانية كافية لدفع الأجور، الأمر الذي يدفع كثيرا من الكوادر للعمل في المستشفيات الخاصة.

ودعت كفاية الجازعي الصحة والجهات المسؤولة إلى ضرورة دعم المستشفى بالكادر الطبي المتنوع، والمعدات الحديثة؛ لتقديم خدمات أفضل وأضمن للمرضى.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها فريق مؤسسة لأجلك عدن لمستشفى الصداقة التعليمي، أمس السبت، وخلال الزيارة التقى الفريق بمديرة مستشفى الصداقة د. كفاية الجازعي وطاقمها الإداري.

ويذكر أنه تم تسليم المستشفى معدات طبية متنوعه متمثلة في الملابس الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا، ومعدات أخرى خاصة بالأطباء والعاملين بفرق التمريض في مركز العزل في المستشفى، بدعم من اتحاد الأطباء اليمنيين  بألمانيا.
وقالت د. ياسمين باغريب، رئيسة مؤسسة لأجلك، إن الدعم ليس الأول، ولن يكون الأخير من اتحاد الطلبة اليمنيين بألمانيا، الذي له إسهامات كثيرة ومتنوعة في جميع مستشفيات عدن والمناطق المجاورة كلحج و أبين وتعز.

وثمنت ياسمين باغريب إنجاز مستشفى الصداقة خلال الفترة الماضية في استحداث أقسام متنوعه كحضانة الأطفال، ومركز العزل وقسم الفحص المبكر لسرطان الثدي.
وأكدت ياسمين باغريب أن الصداقة تعمل بميزانية لا تتجاوز 11 مليون، لكنها تتمتع بخدمات صحية كثيرة ومتنوعة ومستمرة يقدمها الكادر ليل نهار.
وفي السياق، تحدثت كفاية الجازعي عن الدور الذي يقوم به اتحاد الأطباء اليمنيين في ألمانيا، ودعمه اللامحدود للمستشفى وغيره من مستشفيات العاصمة عدن، بجهود مؤسسة لأجلك يا عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى