بدء تدريب متطوعي التوعية المجتمعية بوادي حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
​بدأت الجمعية اليمنية لجودة الخدمات الصحية والتنمية بمديرية القطن في حضرموت، أمس الأحد، تأهيل وتدريب متطوعي التوعية المجتمعية بالمديريات الغربية للوادي. يأتي هذا المشروع ضمن سبل تعزيز تدابير الوقاية الصحية من خلال تنمية القدرات وتدابير النظافة CDH بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء وبرعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري.

ويذكر أن البرنامج سيستمر لثلاثة أيام بمشاركة 50 متدربة متطوعة من قرى مديريات القطن، حريضه، وادي العين وحوره، عمد ويستهدف المشروع 3 محافظات منها حضرموت وإب وذمار.

وأكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالقطن د. فتحي بهيان أن المهمة ليست سهلة، واكتساب المتدربات مهارات ومعارف حول التوعية المجتمعية بمخاطر التلوث عبر مياه الشرب يحتاج وعيا حقيقيا، مضيفا أن الرسالة سامية، ويجب تنفيذها بكل مسؤولية، وإيصالها للبيوت، لافتا إلى أن المشروع يعد لبنة للمستقبل لمكافحة الأمراض المنقولة عبر المياه والحفاظ على الصحة.

ويذكر أن المرحلة الأولى منه نفذت في شهر مارس بتدريب خبراء ومدربين في مجال التوعية المجتمعية؛ لتعزيز تدابير النظافة والاستخدام الأمثل للمراحيض، والوقاية من الأمراض المنتشرة عبر المياه، وقد تم تدريب عشرين خبيرا ومدربا في الساحل والوادي، وبدأ بالساحل في سبتمبر، مشيرة أن المرحلة الثانية تدريب المتطوعات التي تقام في الوادي سيستمر المشروع إلى فبراير من العام القادم.

وينفذ المشروع في هذه المديريات عبر التخاطب مع المجتمع بوسائله وآلياته المفهومة، ونقل المعارف والمفاهيم من قبل المدربين وإيصالها للمجتمع من خلال النساء داخل القرى وتوعيتهن، وتقويم العمل كمهمة أولى يجب تنفيذها خدمة للمجتمع.
بعد ذلك بدأ المشروع التدريبي من خلال توزيع المتطوعات حسب المديريات، كل على حدة تحت إشراف الخبراء والمدربين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى