مطالبة البنك الدولي بدعم اليمن لمواجهة انعدام الأمن الغذائي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> طالب وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب مجموعة البنك الدولي بزيادة دعمها لليمن لمواجهة مشكلة انعدام الأمن الغذائي، والاستثمار في البنية التحتية المقاومة للمناخ، والقطاعات الاقتصادية الإنتاجية الرئيسة.

ودعا باذيب، في كلمته خلال اجتماع المحافظين العرب مع رئيس مجموعة البنك الدولي المنعقد على هامش الاجتماعات السنوية للبنك، اليوم الاثنين، مجموعة البنك الدولي نحو التركيز على تعزيز قدرة المؤسسات المحلية واختيار جهات تنفيذية خارجية بناءً على قدرتها على تعزيز المرونة المؤسسية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وحسب الوكالة، تطرق باذيب إلى التحديات الاجتماعية والاقتصادية طويلة الأجل التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تفاقمت بسبب الجائحة وتغير المناخ والهشاشة والصراع في بعض البلدان، وما أدت إليه هذه التحديات المعقدة من زيادة في معدلات الفقر والبطالة، وتقويض النمو.
وأشار إلى أزمة اللاجئين الأفارقة، وأن اليمن يفي بمعايير عدد اللاجئين بموجب نافذة المؤسسة الدولية للتنمية الخاصة باللاجئين والمجتمع المضيف، لكنه ليس في وضع يسمح له بامتلاك إطار لحماية اللاجئين في ظل حالة النزاع.
ودعا المسؤول اليمني إلى النظر في استثناء للبلدان المتأثرة بالصراع التي تستضيف اللاجئين، مثل اليمن للوصول إلى نافذة اللاجئين التابعة للمؤسسة الدولية للتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى