​المؤسسة الوطنية للسرطان عدن تنظم فعاليات الشهر الوردي

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

> نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن، اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم المفتوح للإعلاميين (أصدقاء مرضى السرطان)، ضمن أنشطة الشهر العالمي (أكتوبر الوردي) 2021 للتوعية.
واستعرض مدير عام المؤسسة محمد اليافعي الأنشطة التوعوية التي تنفذها المؤسسة خلال شهر أكتوبر تحت شعار (أكتوبر يزهر أملًا)، التي استهدفت المدارس والمؤسسات الخدمية والتنموية للتوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي ومعرفة أسبابه وطرق الوقاية منه، مؤكدًا أن المؤسسة التي تعمل بمحيط أربع محافظات يمنية (عدن - لحج – أبين - الضالع) استهدفت خلال العام الماضي، ما يزيد عن 8634 مستفيدًا ومترددًا بتكلفة إجمالية بلغت 72 مليون ريال، عبر تقديم خدمات صحية مختلفة.

لافتًا إلى أنه تم النزول إلى العيادة المتنقلة للكشف عن سرطان الثدي 2021 بمحافظة عدن في مخيم الشعب للنازحين بمديرية البريقة، تحت إشراف د. حميدة زيد مدير الصحة الإنجابية في وزارة الصحة.

وفي الفعالية، أكد مدير عام الغرفة التجارية والصناعية بعدن، أمين عام المؤسسة أبو بكر باعبيد، أهمية التوعية المجتمعية بمكافحة أمراض السرطان والوقاية منه عبر مختلف الوسائل المتنوعة والمؤثرة على المجتمع، وضرورة تضافر كافة الجهود للعمل المشترك في عملية التوعية ومكافحة السرطان بكل أشكاله وأنواعه، موضحًا أهمية تقديم الدعم اللازم لتنفيذ برامج الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان للتخفيف من معاناتهم، والسعي لإشراك داعمين لتقديم خدمات صحية وعلاجية للمرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى