شبوة.. وقفة بالصعيد تطالب بإطلاق المعتقلين وتنفيذ اتفاق الرياض

> الصعيد «الأيام» خاص:

> نفذ العشرات من أبناء مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، صباح اليوم الجمعة، في منطقة يشبم، وقفة احتجاجية مطالبة بسرعة إنقاذ شبوة وإخراج المعتقلين من معسكرات القوات الخاصة وتنفيذ اتفاق الرياض.
ورفع المحتجون خلال الوقفة الاحتجاجية العديد من الشعارات المنددة بسقوط مديريات بيحان الثلاث بأيدي مليشيات الحوثي.

واستنكر المحتجون تسليم مديريات بيحان الثلاث بكافة قواتها ومعسكراتها دون أي تدخل أو محاولة لتصدي لها.
واستنكر المحتجون استمرار حملات الاعتقالات التعسفية ضد أبناء المحافظة من قبل السلطات بشبوة وتجاهلها التصدي لتقدم مليشيات الحوثي الإيرانية نحو عاصمة المحافظة عتق.

وفي ختام الوقفة الاحتجاجية أصدر المحتجون بياناً يدعو الإخوة في التحالف العربي إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق لسقوط مديريات بيحان الثلاث، ومحاسبة كل من كان له دور في خيانة شبوة وأبنائها.
وشدد البيان على سرعة عودة قوات النخبة الشبوانية لما لها من أهمية بالغة في التصدي لكافة التشكيلات المليشياوية التي عاودت انتشارها بتسهيل من قبل السلطات الإخوانية الحاكمة لشبوة.

واستنكر المحتجون ما تمارسه سلطة الإخوان بمنع رجال المقاومة من البقاء في الخطوط الأمامية لمواجهة مليشيات الحوثي بالصفراء وغيرها من المواقع.
وأكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي محمد عبدالله العبد، أنهم مستمرون بإقامة مخيم الاعتصام السلمي "المفتوح" بمنطقة يشبم حتى تتم تلبية مطالبهم المشروعة وتحرير شبوة من كافة التشكيلات المليشياوية الإرهابية المسيطرة على المحافظة.
وفي ذات السياق توافد المئات من أبناء مديرية نصاب إلى مخيم الاعتصام السلمي بمنزل الشيخ عوض محمد ابن الوزير تلبية للدعوة التي وجهتها منظمات المجتمع المدني والمجلس الأهلي في المديرية،و سوف يتم تدشين المخيم بشكل رسمي اليوم السبت الموافق 2021/10/23م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى