الجامع: الأوضاع المعيشية كارثية ولا تحتمل تأخير في المعالجات

> المكلا «الأيام» خاص

>
أكد رئيس الدائرة الإعلامية في مؤتمر حضرموت الجامع صلاح مبارك بوعابس، أن إعلان شركة النفط اليمنية، فرع ساحل حضرموت، توقيف شرائها للمشتقات النفطية من التجار أو بيعها للمواطنين بسعر يتجاوز 600 ريال للتر الواحد، وإغلاق محطاتها، له انعكاسات ومترتبات خطيرة على المواطن الذي يكابد المعاناة في معيشته وخدماته.

وقال بوعابس في تغريداته على "تويتر"، "إن الأوضاع في حضرموت سيئة للغاية وكارثية، ولا تحتمل التسويف أو التأخير في المعالجات، وهو ما يتطلب على وجه السرعة النظر في أحوال الناس المعيشية والاقتصادية والتخفيف من وطأة معاناتهم".

وأضاف: إن الوضع المعيشي العام في حضرموت وصل إلى واقع لا يحتمل، وهناك صور محزنة ومبكية لأحوال الناس من فقر وعوز، مؤكدًا أن على الحكومة ومن في يدهم القرار دوراً كبيراً في تغيير هذا الواقع للأحسن، ويتطلب من هؤلاء القيام بمسؤولياتهم تجاه معيشة وخدمات المواطنين بصورة عاجلة، ومعالجة أزمة المشتقات النفطية الطارئة من خلال حلول وتدخلات قابلة للتنفيذ.

ونوّه رئيس الدائرة الإعلامية بأن حضرموت منطقة منتجة ومصدرة للنفط، وأن الحالة المتردية التي وصلت إليها معيشة وحياة عامة مواطنيها لم تعد أمرًا مقبولًا به، موضحًا أن مؤتمر حضرموت الجامع قد حذر مراراً وتكراراً من الوصول لهذا الوضع المنهار، وأنه يرفض الأضرار بحياة ومعيشة المواطنين وحقوقهم، ولن يقبل بأي مساس بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى